الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفارة الصينية تنظم حفل وداع لنائب السفير واستقبال النائبة الجديدة

نشر بتاريخ: 25/08/2016 ( آخر تحديث: 25/08/2016 الساعة: 19:21 )
السفارة الصينية تنظم حفل وداع لنائب السفير واستقبال النائبة الجديدة
رام الله- معا- نظمت السفارة الصينية اليوم الخميس، في فندق الجراند بارك برام الله حفل وداع لنائب السفير الصيني في فلسطين المستشار "تشيان وي"، واستقبال نائبة السفير الجديدة "جين ينغ" بحضور السفير الصيني لدى فلسطين "تشن شينغتشونغ" وطاقم السفارة ورئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الصينية وأعضائها وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية في رام الله.

وأشاد السفير الصيني في كلمة القاها بالمناسبة بالمستشار "وي" ودوره في إدارة الشؤون الداخلية للسفارة وتعزيز العلاقات الصينية الفلسطينية، معربا عن أمله بتعزيز هذه العلاقات المتجذرة بين فلسطين والصين وشعبيهما.
ورحب "شينغتشونغ" بنائبته الجديدة "ينغ" الخبيرة في الشؤون العربية والتي عملت في الخارجية الصينية، مضيفا أنه سيواصل معها العمل لتطوير العلاقات الفلسطينية الصينية في مختلف المجالات.

وألقى "وي" كلمة قال فيها أنه أنهى اليوم عمله في فلسطين بعد سنتين مرتا سريعا بفضل العلاقات الطيبة التي استطاع نسجها مع الفلسطينيين، والتي يفتخر بها، مضيفا أنه سيواصل عمله لتطوير العلاقات الفلسطينية الصينية بعد عودته الى بلاده.

واستحضر بعض الأبيات الشعرية للشاعر الفلسطيني محمود درويش للتعبير عن حبه لفلسطين الصغيرة بمساحتها والكبيرة بقيمتها، للتأكيد على موقف الحكومة الصينية المساند للشعب الفلسطيني والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية.

وأعربت "ينغ" عن سرورها لوجودها في فلسطين منذ أسبوعين وإعجابها بالحضارة والعراقة وبالعلاقات الجميلة مع من التقتهم من الفلسطينيين، وقالت إنها لاقت تشجيعا كبيرا من السفير الداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، متمنية للمستشار "وي" التوفيق في مهام عمله الجديدة.

وفي نهاية الحفل قدم عدنان سمارة رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الصينية وممثلو المؤسسات الرسمية والأهلية هدايا تذكارية للمستشار "وي"، معلنا أن الجمعية ستنظم حفل استقبال لنائبة السفير الجديدة خلال الأيام المقبلة.