السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في القدس وطوباس افتتاح الدراسة التمهيدية للشارة الخشبية

نشر بتاريخ: 25/08/2016 ( آخر تحديث: 25/08/2016 الساعة: 18:57 )
في القدس وطوباس افتتاح الدراسة التمهيدية للشارة الخشبية

القدس - معا  -احمد مشاهرة - إعلام مفوضية القدس - افتتحت أمس الدراسة العملية لمساعدي قادة الوحدات (التمهيدية للشارة الخشبية) "دورة الشهيد القائد بهاء عليان" في نادي شباب العيزرية في محافظة القدس بتنظيم من لجنة تنمية القيادات والتدريب في جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية بالتعاون مع مفوضية كشافة محافظة القدس .
وتشكلت هيئة تدريب الدراسة من عدد من اعضاء لجنة التدريب وتنمية القيادات وهم قائد الدراسة القائد سعيد عطون / مفوض القدس والقائد محمد الدهدار والقائد مفيد البرق ، إضافة إلى القادة المساعدين هادي أبو دعموس قائد الفرقة و إسماعيل عطون وبلال خنافسة .
وتكونت اللجنة الإدارية من القائد ماهر محيسن رئيس مفوضية محافظة القدس والقائد يوسف جابر والقائد نبيه الباسطي، بينما قام بالتغطية الاعلامية القائد احمد مشاهرة.


وبوجود طليعة السواعد تحت قيادة القائد محمود عليان من مجموعة كشافة نادي شباب العيزرية .
وتم افتتاح الدراسة بدوري رفع العلم إيذاناً ببدء الدراسة بحضور جميع القادة ومساعديهم ومشاركة 33 دارساً ودارسة، وتم بدء فعاليات اليوم الأول من الدراسة بمحاضرات نظرية وتدريبات ميدانية .
واختتم اليوم الأول بحفل السمر بحضور جميع قادة التدريب ومساعديهم والمشاركين وسادت اجواء التفاعل بينهم.

وفي طوباس افتتحت مفوضية تنمية القيادات بجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية الدراسة التمهيدية للشارة الخشبية في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة بمحافظة طوباس والأغوار الشمالية حيث شارك في مراسم الافتتاح القائد محمد سوالمة والقائد ايمن مظهر امين سر لجنة تنمية القيادات قائد الدراسة وبحضور القائد ناصر الفقيه رئيس قسم الكشافة في وزارة التربية والتعليم وعضو لجنة تنمية القيادات في المحافظات الشمالية، ورئيس وأعضاء مفوضية كشافة ومرشدات محافظة طوباس والأغوار الشمالية وممثلين عن مركز الشهيد صلاح خلف .

هذا ويشارك في الدراسة قاده وقائدات من مفوضيات الخليل ونابلس وطولكرم وطوباس وستستمر الدراسة لمدة خمسة ايام تدريبية في مخيم كشفي مغلق، تتناول مهارات القياده في مجال التخطيط والاداره وقيادة الوحدات الكشفية والإرشادية وفق المنهاج الكشفي الفلسطيني.

هذا وقد استهل حفل الافتتاح بكلمات للقادة ايمن مظهر ومحمد سوالمه اشاروا فيها إلى اهمية هذه الدرسة وضرورة الالتزام بالمعايير المتبعه في تنظيها من اجل الخروج بأفضل النتائج المطلوبة لتنعكس ايجابا على وحداتهم ومجموعاتهم الكشفية عند ممارستهم لها بعد انتهائهم من هذه الدراسة، كما اشادوا بالدور الكبير للمجلس الاعلى للشباب والرياضة ممثلا بسيادة اللواء جبريل الرجوب والأمين العام عصام القدومي والسيد اسامه ابو كرش مدير عام الادارة العامة للكشافة والمرشدات.

وشكروا من خلال كلماتهم كل من كان له دور في دعم الدراسة وتسهيل تنظيمها ودعمها خاصة مفوضيتي طوباس والأغوار الشمالية ونابلس والاتصالات الفلسطينية والمجموعات الكشفيه القادسية - مخيم الفارعة وكشافة جمعية طوباس وكشافة العودة طمون.

بقي ان نشير الى انه يشرف على تدريب هذه الدراسة قادة التدريب محمد سوالمة وايمن مظهر وعماد صبح ومحمد ابو راس ومهند السده واحمد السده وجبرا زرافيلي.