الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"البراعم التنموية" تخرج الفوج الأول من نادي البراعم للموهوبين

نشر بتاريخ: 25/08/2016 ( آخر تحديث: 25/08/2016 الساعة: 19:32 )
"البراعم التنموية" تخرج الفوج الأول من نادي البراعم للموهوبين
غزة- معا- احتفلت جمعية البراعم التنموية بخان يونس الخميس، بتخريج الفوج الأول من نادي البراعم للموهوبين، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية صالح اللحام وعضو مجلس الإدارة علاء فارس والمدير التنفيذي بالجمعية غدير فارس وعدد من الشخصيات الإعتبارية وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والأطفال المشاركين بالنادي وذويهم.

ورحبت غدير فارس بالحضور شاكرة لهم تلبيتهم الدعوة ومؤكدة أن هذا الحفل جاء على شرف الأطفال المشاركين بالفوج الأول من نادي البراعم للموهوبين ولتكريم المدربين والمنشطين الذين ساهموا في إنجاح النادي، وكذلك لعرض المخرجات التي أنتجها الأطفال ضمن زواياه المختلفة.

وأوضحت فارس أن النادي الذي استمر لمدة 20 يوما وبمشاركة أكثر من 70 طفل وطفلة من عمر 6-14 سنة، جاء بهدف اكتشاف مهارات الأطفال وتنمية قدراتهم وهواياتهم وتمكينهم من قضاء عطلة مفيدة في جو من البهجة والمرح.

وأضافت أن النادي اشتمل على خمس زوايا أساسية وهي زاوية الكتابة الإبداعية وفن الإلقاء والفنون الاستعراضية والفن التشكيلي والرسم، بإشراف نخبة من المدربين المختصين الذين تم اختيارهم بما يحقق أقصى فائدة ممكنة للأطفال المشاركين.

وشكرت فارس الأهالي الذين وضعوا ثقتهم بإدارة الجمعية، مضيفة إن الجمعية تطمح أن تستمر مسيرتها في دعم هؤلاء الموهوبين وأن يصبح النادي أحد البرامج الدائمة بالجمعية، وأن يستقبل الطلاب على مدار العام ويكون بمثابة حاضنة للإبداع والمبدعين في جميع المجالات، آملة أن تصنع الجمعية اختلافا في حياة الأطفال وأن تساعدهم في أن يصبحوا أشخاصا أفضل وأن يحققوا أحلامهم ويعيشوا بسعادة.

من جانبها، شكرت مهيرة اسليم في كلمة أولياء الأمور جمعية البراعم التنموية على هذه الخطوة التي جاءت في وقتها للإهتمام والكشف عن مواهب أبنائهم التي كانت حبيسة البيت، وطالبت الإستمرار بتنفيذ مثل هذه الأنشطة وخصوصا لندرتها في محافظة خان يونس، مؤكدة على دعمهم التام للجمعية في أنشطتها المختلفة.

وأكدت الشاعرة والمدربة أمل أبو عاصي على أهمية هذه النوادي التي تعنى بتطوير المواهب والقدرات الإبداعية للأطفال، مشيدة بجهود جمعية البراعم التنموية وبفكرة النادي النوعية والذي يهتم بالأطفال وبما يمكن أن يقدموه لمجتمعهم الذي ينتظرهم وينتظر إبداعاتهم.

وتخلل الحفل فقرات استعراضية كالدبكة والمسرح، وفقرات شعرية من إنتاج وأداء أطفال نادي البراعم للموهوبين، وعرض فيلم لفعاليات النادي، وفي الختام تم تكريم المدربين وفريق العمل بالنادي وتوزيع الشهادات على الأطفال.