الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة بيرزيت يغلقون الجامعة ويعلنون الإضراب الشامل

نشر بتاريخ: 25/08/2016 ( آخر تحديث: 25/08/2016 الساعة: 23:06 )
طلبة بيرزيت يغلقون الجامعة ويعلنون الإضراب الشامل
رام الله- معا- أعلنت الحركة الطلابية ومجلس الطلبة في جامعة بيرزيت، شمال رام الله، اليوم الخميس، الإضراب الشامل في الجامعة بعد رفض الإدارة تلبية مطالب الطلبة بإسقاط قرار رفع الأقساط الجامعية على الطلبة.

وقرر مجلس الطلبة والحركة الطلابية في بيان له، الدخول في الاعتصام والإضراب الشامل المفتوح مع عدم التواجد للطلبة والموظفين والهيئة الأكاديمية والإدارية حتّى تتراجع الجامعة عن قرارها المجحف بحق الطلبة، مؤكدين أن أبوب الجامعة مفتوحة فقط.

وحمل مجلس الطلبة والحركة الطلابية في بيانهم، رئاسة الجامعة ممثلة برئيسها د. عبد اللطيف أبو حجلة بصفته الوظيفية مسؤولية هذا الإضراب وذلك جراء عدم الاستجابة لمطالب الطلبة العادلة بإلغاء هذا القرار بشكل كلي.

وجاء في بيان الحركة الطلابية: إن سياسة الجامعة في رفع الأقساط بشكل متكرر على مدى الاعوام القليلة الماضية، وبدون أسباب منطقية تحاكي الواقع، يعد مؤشراً خطيراً يهدد المستوى العلمي والثقافي للجامعة وللشباب الفلسطيني.

وأكد البيان، أن حل الأزمة يتمثل في التوجه إلى الحكومة الفلسطينية بكافة أشكال الضغط، بدلاً من اتخاذ قرارات مالية جائرة تعتبر جيب الطالب والمواطن المعدوم أسهل وأيسر الطرق لمعالجة العجز المالي خلل الميزانية المالية للجامعة.

وقال رئيس مجلس الطلبة في الجامعة، أحمد العايش إن الجامعة ستشهد اعتصاما للطلبة وستغلق أبوابها بالسلاسل وسيمنع الطلبة من التواجد مع التأكيد على أن الإغلاق لن يمنع اتمام مراسم حفل تخريج الطلبة السبت القادم.

وأشار العايش إلى أن المجلس ناشد إدارة الجامعة بتخفيض الأسعار إلا أن الجامعة لم تستجب لمطالبهم،كما وحمل إدراة الجامعة مسؤولية عدم انتظام الدوام.

وقال العايش إن إدارة الجامعة لم تستند في قرار الرفع للأوضاع المعيشية للطلبة بل للأزمة المالية التي تمر بها الجامعة.