الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدة سلواد تشيع جثمان الشهيد إياد حامد

نشر بتاريخ: 26/08/2016 ( آخر تحديث: 26/08/2016 الساعة: 22:42 )
بلدة سلواد تشيع جثمان الشهيد إياد حامد
رام الله- معا- شيع أهالي بلدة سلواد، اليوم الجمعة، جثمان الشهيد الشاب إياد زكريا محمد حامد (38 عاماً)، وهو من الأشخاص ذوي الإعاقة، ويحمل الجنسية الأمريكية، إلى مثواه الأخير في مقبرة بلدة سلواد، شرق مدينة رام الله.

وكان الشاب حامد قد أعدم برصاص جنود الاحتلال، ظهر اليوم الجمعة، حين أطلق عليه الجنود المتمركزون في برج المراقبة العسكري النار، وهو يقود مركبته، فأصابوه، وتركوه ينزف حتى فارق الحياة، قبل أن تحتجز قوات الاحتلال جثمانه، ثم سلمته بعد عدة ساعات.

وتسلم ذوو الشهيدحامد جثمانه عند حاجز الجيب العسكري، ثم نقل إلى مجمع فلسطين الطبي، ومن هناك نقل الجثمان إلى بلدة سلواد، حيث كان الالاف في انتظار الشهيد.

وحمل الشهيد على الأكتاف نحو منزله حيث كانت زوجته وأبناءه الثلاثة في انتظاره إضافة إلى المئات من نسوة البلدة، وساد الحزن والألم والبكاء في وداع الشهيد، الذي أعدم بلا أي سبب، وهو ما أقره جيش الاحتلال، والذي قال إنه فتح تحقيقاً في الحادث.

وعقب وداع الشهيد في منزله، نقل إلى مدرسة الذكور في البلدة، وأدى الالاف صلاة الجنازة على الجثمان الطاهر، ومن ثم حمل الجثمان الطاهر على الأكتاف نحو مقبرة البلدة، حيث ووري جثمانه الثرى.

واستشهد الشاب حامد جراء اطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال قرب مستوطنة "عوفرا" المقامة عل أراضي سلواد، واعترف جيش الاحتلال بعد وقت قصير من قتله أن الشاب لم يكن مسلحاً.

وادعت المواقع العبرية، أن الشاب اطلق النار على موقع عسكري بالقرب من المستوطنة دون وقوع اصابات في صفوف الجيش، وردت قوات الاحتلال عليه باطلاق النار ما تسبب باصابته بجروح خطيرة استشهد على اثرها بعد وقت قصير.

وقالت مصادر محلية لمراسل معا، إن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر من الوصول إلى الشاب، بعد إصابته حتى استشهد متأثراً بعد وقت قصير.