الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- المحافظ يفتتح العام الدراسي في مدرسة عرب الرماضين الجنوبي

نشر بتاريخ: 28/08/2016 ( آخر تحديث: 28/08/2016 الساعة: 12:13 )
قلقيلية- المحافظ يفتتح العام الدراسي في مدرسة عرب الرماضين الجنوبي
قلقيلية- معا- افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية اليوم العام الدراسي من مدرسة عرب الرماضين الجنوبي المعزولة خلف جدار الفصل.

ورافقه خلال افتتاح العام نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم وطاقم من المديرية، مهند شاور مدير عام هيئة الشؤون المدنية، رئيس المجلس المحلي كساب شعور وممثلين عن الرماضين الجنوبي.

وخلال افتتاح العام أشاد المحافظ بصمود أهالي عرب الرماضين وأبو فردة المعزولين خلف الجدار، مشيراً إلى أن هذه المدرسة تعيش ظروفاً استثنائية بسب إجراءات الاحتلال التي تمنعها من التطور، مؤكداً أن الرئيس محمود عباس بتوجيهاته المستمرة يدعم قطاع التعليم ويبذل أقصى الإمكانيات لتطوير هذا القطاع، مشدداً على أنه وضمن الإستراتيجية الوطنية الفلسطينية نسعى إلى تطوير قطاع التعليم ومرافقه وصولاً لتحقيق التطور والإبداع وبناء كادر بشري يمكن أن يكون اللبنة الأولى للدولة الفلسطينية المستقلة.

من جهتها، نقلت مديرة التربية والتعليم تحيات الدكتور صبري صيدم وزير التربية والتعليم، وأكدت أن وزارة التربية والتعليم تسعى الى دعم صمود أهالي عرب الرماضين وذلك من خلال تطوير المدرسة وبناء مرافق جديدة فيها، مؤكدة على حق الطلاب في الدراسة في بيئة آمنة داعمة للإبداع بعيداً عن منغصات الاحتلال.

بدورها، شكرت مديرة المدرسة أمل مرداوي الحضور على دعمهم المتواصل للمدرسة، وأكدت على أهمية بناء غرف صفية جديدة تلبي احتياجات التجمع المتزايدة.

من جانبه، أكد رئيس المجلس على الانغراس في هذه المنطقة لمواجهة سياسات الاحتلال، مطالباً بدعم صمود أهالي عرب الرماضين في كافة المجالات خاصة في مجال التعليم الذي يستهدفه الإسرائيليون بشكل دائم.

ويذكر أن مدرسة عرب الرماضين الأساسية تأسست في العام 2012 لخدمة الأطفال والطلاب في المنطقة الواقعة خلف الجدار، وتضم 88 طالبا وطالبة من الصف الأول وحتى السابع الأساسي، وتمثّل رمز لصمود المواطنين الفلسطينيين في أرضهم.