الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التنمية المجتمعية والتعليم المستمر" تعقد مناظرة في جامعة بيت لحم

نشر بتاريخ: 10/09/2016 ( آخر تحديث: 10/09/2016 الساعة: 16:33 )
"التنمية المجتمعية والتعليم المستمر" تعقد مناظرة في جامعة بيت لحم
بيت لحم- معا- عقد نادي المناظرة في جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيت لحم، المناظرة العامة بعنوان "يعتقد هذا المجلس ان انظمة الفصل الاكاديمي "Dismiss" مهمة للعملية التعليمية في جامعة بيت لحم".

وجاء ذلك ضمن برنامج "صوت الشباب العربي في فلسطين" بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني الذي يهدف لتدريب الطلبة والمنتفعين على فنون المناظرة ضمن منهجية علمية محددة، ويعتبر البرنامج جزء من مشروع اقليمي ينفذ في لبنان وتونس والمغرب مصر والاردن بالإضافة لفلسطين حيث ينفذ في محافظات الضفة والقدس على مدار عامين.

وحضر المناظرة كل المدير التنفيذي للجمعية أ. خالد شناعة، ومدير برامج المجتمع في المجلس الثقافي البريطاني سعد الحلواني، وعميد شؤون الطلبة في جامعة بيت لحم محمود حماد، وحشد كبير من المهتمين والطلبة.

وبدأت المناظرة الذي تولت عرافتها المدربة هند ابو شخيدم، بكلمة رحبت فيها بالجمهور وقدمت نبذة عن برنامج صوت الشباب العربي الذي ينفذ من قبل الجمعية للسنة الثانية على التوالي.

وافتتح د. محمود حماد عميد شؤون الطلبة في جامعة بيت لحم كلمته مرحباً بالحضور والمؤسسات الشريكة، موكداً على ان هذه المناظرة هي من تعزز ثقافة الحوار بطرق علمية قادره على صنع بدائل تخدم الطالب والجامعة.

وشكر جميع من ساهم في انجاح هذه المناظرة، من طاقم برنامج ومدربين ومؤسسات.

وادى اعضاء نادي المناظرة في جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر مناظرة عامة قائمة على البحث العلمي حيث تم تقسيم الطلبة الى فريقين احدهما مؤيد للمقولة والاخر معارض لها.

وتمت المحاججة والتفنيد المبنية على الدلائل والدراسات والاحصاءات والشواهد بينهما لمدة قاربت 60 دقيقة، علما ان المناظرة قد بنيت على مبنى البرلمان البريطاني الذي يتكون من فريق الحكومة وفريق المعارضة.

وبعد المناظرة أبدا طلبة الجامعة تفاعلا كبيرا مع النقاش بطرح العديد من التساؤلات والمداخلات على المتناظرين: ما هي البدائل المطروحة في هذا الخصوص؟ من المسؤول هل الطالب ام ادارة الجامعة؟ هل ادارة الجامعة قادره على استيعاب أي بدائل بهذا المجال؟ وما هي الاثار السلبية التي تترك على الطلبة من الاجراء المتبع؟

وفي نهاية المناظرة، قدّم شناعة الشكر لجامعة بيت لحم لاستضافتها الحدث ولطاقم البرنامج على هذا النشاط المهم والمثير للجدل في جامعة بيت لحم وبين طلبتها، علما ان النادي سيقوم بالعديد من الانشطة في الايام القليلة القادمة.