الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس- باع سكين فواكة للشهيد العمرو فاعتقل وابعد

نشر بتاريخ: 22/09/2016 ( آخر تحديث: 23/09/2016 الساعة: 10:26 )
القدس- باع سكين فواكة للشهيد العمرو فاعتقل وابعد

القدس- معا - أفرجت شرطة الاحتلال مؤخرا عن التاجر المقدسي سائد أبو اسنينة 39 عاماً، بشرط الإبعاد عن القدس القديمة لمدة أسبوع، بعد اعتقاله عقب استشهاد الشاب الأردني سعيد العمرو ظهر يوم الجمعة الماضي.

وأوضح المواطن ابو اسنينة أن قوات الاحتلال الخاصة اقتحمت محله التجاري في شارع الواد بالقدس القديمة المتخصص لبيع الأدوات المنزلية ظهر الجمعة الماضية، بعد استشهاد الشاب الاردني في باب العمود، وقامت باعتقاله وطفله محمد 9 سنوات، وابن شقيقه، جمال 16 عاماً، واقتادتهم للتحقيق في مركز المسكوبية، بحجة "شراء الشاب الاردني السكين من محله التجاري- حسب تتبعهم كاميرات المراقبة المنصوبة في الطريق".

وقال المواطن أبو اسنينة:" اقتحموا المحل بصورة استفزازية واقتادوني والأطفال بالقوة الى مركز الشرطة للتحقيق حول دخول الشاب "سعيد العمرو" الى محلي التجاري مرتين متتاليتين ظهر الجمعة، وشرائه سكين فواكة، حينها أخبرته بصحة ذلك، فوجه المحقق سؤالا لي قائلا " لماذا تتذكر هذا الزبون بشكل خاص"... فأخبرته لأنه يرتدي اللون الأصفر المميز".


ولفت أبو اسنينة الى أنه جرى التحقيق معه ومع ابن اخيه جمال حول هذا الموضوع، ومدد توقيفهما لمدة 24 ساعة، وأفرج عنهما مساء السبت بكفالة شخصية وبشرط الابعاد عن القدس القديمة.

وأضاف أبو اسنينة أن المحقق طالبه بعدم بيع السكاكين داخل الدكان، وحينما طلب منه "قرار المنع بذلك" قال له المحقق أن ذلك ورد بالصحف ووسائل الاعلام العبرية. وقال ابو اسنينة :"لا نبيع السكاكين كبيرة الحجم، والسكاكين التي نبيعها صغيرة متخصصة للفواكة، وكافة المنازل بحاجة لهذه الأنواع من السكاكين، كما ان الزبائن يدخلون يوميا ويشترون البضائع المختلفة من داخل المحل".