الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية بين الإتحاد العام للمرأة ومركز المرأة للإرشاد

نشر بتاريخ: 25/09/2016 ( آخر تحديث: 25/09/2016 الساعة: 18:20 )
توقيع اتفاقية بين الإتحاد العام للمرأة ومركز المرأة للإرشاد
رام الله- معا- وقّع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ممثلاُ بأمينة سرّ الاتحاد منى الخليلي، اليوم الأحد، اتفاقية تعاقد للتدريب مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي، ممثلاً بمديرة المركز رندة سنيورة، وبحضور لجنة مشروع تنفيذ قرار "1325"  ومنسقة اللجنة ريما نزّال ومديرة المشروع في لجنة المرأة في الأمم المتحدة حنان قاعود.

يُشار إلى أن الإتحاد يقوم وضمن النشاطات التنفيذية للمشروع بتنفيذ القرار الأممي "1325" في فلسطين والمموّل من الاتحاد الاوروبي وبالشراكة مع لجنة المرأة في الأمم المتحدة وجمعية الثقافة والفكر الحرّ في غزة.

ويستهدف التدريب 90 مشاركة من القيادات النسوية والسياسية في محافظات الضفة تم ترشيحهن من قبل مؤسسات المجتمع المدني في المحافظات.
وتم تقسيم مجموع المتدربات الى ثلاث مجموعات: الشمال- نابلس، الوسط- رام الله، الجنوب- بيت لحم، بواقع 35 ساعة تدريبية مكثفة في مواضيع لها علاقة بإطار قانوني دولي عن العنف الناتج من الاحتلال إضافة إلى دور المرأة في المشاركة السياسية وبناء السلام، وفهم تعريفات مختلفة ذات صلة قرار مجلس الأمن 1325 وتسليط الضوء على القانون الدولي الانساني. والقرارات والتوصيات الدولية الاخرى ذات الصلة، وفهم قرار 1325 ضمن السياق الفلسطيني واهمية الرصد والتوثيق، وإعداد وتنفيذ حملات المناصرة.

ويسعى التدريب إلى أن يتحقق لدى المشاركات مع نهاية التدريب في نهاية كانون الأول 2016 معلومات مُلمّة بكل ما يتعلّق بقرار 1325 وبالقرارات الأممية التي وردت بعده بنفس الموضوع. اضافة إلى رفع قدراتهن على عمل حملات ضغط ومناصرة محلية ودولية من اجل حماية النساء الفلسطينيات دولياً وقدرتهنّ على توثيق الانتهاكات الاسرائيلية المختلفة على النساء الفلسطينيات.