الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنظمات الاهلية تطالب بحماية متضامنات قاربي "أمل 2" و"زيتونة"

نشر بتاريخ: 25/09/2016 ( آخر تحديث: 25/09/2016 الساعة: 19:28 )
المنظمات الاهلية تطالب بحماية متضامنات قاربي "أمل 2" و"زيتونة"
غزة- معا- طالب قطاع المرأة في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بتوفير الحماية الدولية لقاربي "زيتونة" و"أمل 2" المتوجهين لفك الحصار عن قطاع غزة، للمساهمة وتسليط الضوء على الأوضاع المأساوية، التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الحصار الإسرائيلي المتواصل.

وشدد قطاع المرأة في الشبكة في بيان وصل "معا" على أن قاربي "زيتونة" و"أمل 2"، اللذين يحملان على متنهما متضامنات من منظمات المجتمع المدني وإعلاميات وشخصيات سياسية عربية ودولية، يتم تسييره في ظل التدهور الخطير الحاصل على مختلف الأوضاع الاقتصادية والإجتماعية والصحية جراء إستمرار الحصار وبطء عملية إعادة الإعمار وتداعيات ذلك على واقع كل القطاعات، بخاصة النساء في قطاع غزة.

وأكد قطاع المرأة في الشبكة على دعمه هذه المبادرة النسائية التي تشكل صوتا مهما لنساء العالم تجاه دعم حقوق النساء في فلسطين، ورفضا لإنتهاكات الإحتلال في حق الشعب الفلسطيني بما في ذلك الحصار الجائر.

وأعرب قطاع المرأة عن بالغ قلقه تجاه سلامة المتضامنات في ظل تهديدات الإحتلال بالتصدي للقاربين والتضامنات السلميات التي تأتي محاولتهن في اطار القانون الدولي للمساهمة في جهود رفع الحصار الجائر والتضامن مع ضحايا هذا الحصار الجائر، مذكرين بإعتداءات الإحتلال على سفن فك الحصار وأساطيل الحرية.

وطالب قطاع المرأة في الشبكة المجتمع الدولي ومؤسساته بحماية متضامنات قاربي "أمل 2" و"زيتونة" وتمكينهن من الوصول الى قطاع غزة، وتأمين سلامتهن لتحقيق أهدافهن في انهاء الحصار الجائر على قطاع غزة.

ويشارك قطاع المرأة جموع شعبنا الإستعدادات من أجل إستقبال القاربين والمتضامنات في ميناء قطاع غزة، الذي استقبل سفن فك الحصار خلال الأعوام الماضية.