الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ايران تصل الى الدور قبل النهائي في كأس العالم للصالات

نشر بتاريخ: 25/09/2016 ( آخر تحديث: 25/09/2016 الساعة: 18:58 )
ايران تصل الى الدور قبل النهائي في كأس العالم للصالات
كوالالمبور - معا :هنأ معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، منتخب جمهورية إيران الإسلامية، بعدما بات أول فريق آسيوي منذ عام 1992 يبلغ الدور قبل النهائي في كأس العالم لكرة الصالات عقب فوزه على بارغواي 4-3 يوم السبت في الدور ربع النهائي.
وقال الشيخ سلمان: أود أن أعرب عن عميق التهنئة لجمهورية إيران الإسلامية على فوزهم التاريخي، كل قارة آسيا تقف خلف إيران التي أظهرت تصميما كبيرا وروحا تنافسية طوال البطولة.

وأضاف: كما هو معتمد في إطار الرؤية والمهمة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، آمل أن يساهم تأهل إيران للدور قبل النهائي في تحفيز المزيد من الفرق الآسيوية لتحقيق إنجازات أفضل على المستوى العالمي.

وكان منتخب إيران قبل ذلك حقق مفاجأة كبيرة عبر التغلب على البرازيل بفارق ركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل 4-4 ضمن دور الـ16.

وفي مباراة ربع النهائي يوم السبت، انتهى الوقت الأصلي بين إيران وبارغواي بالتعادل 3-3 قبل أن يسجل أحمد اسماعيل بور هدف الفوز الثمين للمنتخب الآسيوي في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، ليضرب الفريق موعدا في قبل النهائي مع روسيا التي تغلبت على إسبانيا بطلة أوروبا.

وتتقابل إيران مع روسيا يوم الثلاثاء في ماديلين، من أجل الفوز بمقعد في المباراة النهائية لكأس العالم بكرة الصالات 2016 في كولومبيا.