الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"REFORM" تنفذ ورشة لتطوير قدرات مرشدات عاملات مع الأطفال

نشر بتاريخ: 25/09/2016 ( آخر تحديث: 25/09/2016 الساعة: 19:44 )
"REFORM" تنفذ ورشة لتطوير قدرات مرشدات عاملات مع الأطفال

رام الله -معا- نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية، يوم عمل تدريبي، لغرض تطوير وبناء قدرات مجموعة من المرشدات العاملات في حماية الطفولة في قرى غرب رام الله وشمال غرب القدس على كيفية اعادة تدوير المواد واستخدامها في تصنيع الدمى، وعلى كيفية بناء سناريوا من خلال الدمى تساعد على خلق حوار مع الاطفال وذلك بالتعاون مع جمعية بيت دافئ.


في بداية الورشة رحب مسؤول المشاريع نديم قنديل بالحضور وعرف بالمؤسسة واهداف الورشة ومخرجاتها. وفي مستهل الورشة قسمت المدربة جيهان البدوي اللقاء الى عدة محاور عرضت من خلالها طرق تصنيع الدمى من مواد مختلفة ، وكيفية اعادة تدوير المواد واستخدامها في تصنيع الدمى، وكيفية عمل سيناريو لمحاكاة الاطفال بأدوات إبداعية، هذه وقد عبر المشاركين عن ارتياحهم لطريقة التدريب، مؤكدين على اهمية ما تم تمريره خلال الورشة في طبيعة عملهم.


 كما اشارت منسقة المشروع في بيت دافئ نداء الشامي الى ان هذه التجربة جديدة ومهمة بالنسبة للمرشدات المشاركات، حيث انها ستمكنهن اكثر في إدارة وتنفيذ الانشطة مع الأطفال، وخلق منهجية تتناسب وقدرات الأطفال في توصيل الأفكار وتطوير قدراتهم وإمكانياتهم.


يذكر ان هذه الورشة تأتي ضمن مشروع بيت الابداع للإسهام في جسر الفجوات المجتمعية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي عبر توفير مساحات تفاعلية امنة لتمكين الجمهور المستهدف للمشاركة في عمليات صناعة القرار، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية من خلال تطوير أنماط إنتاج ابداعية وتشجيع أطر التعاون والتكامل بين الجمهور المستهدف، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.