الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يتسلم نسخة اعتماد القنصل الإيطالي الجديد

نشر بتاريخ: 26/09/2016 ( آخر تحديث: 26/09/2016 الساعة: 19:14 )
رام الله- معا- تسلم وزير الخارجية د. رياض المالكي، أمس الأحد، أوراق اعتماد القنصل الإيطالي الجديد "فابيو سيكولولفيتش" لدى دولة فلسطين، في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

وأكد المالكي على أهمية تطوير العلاقات الفلسطينية الإيطالية، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، مؤكدا على أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في مختلف المجالات التعليمية والإقتصادية.

وأطلع المالكي الضيف على آخر الجهود الهادفة لعقد مؤتمر دولي لإنهاء الإحتلال، كما وضعه بصورة التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية، مستعرضا المساعي لإنجاح المبادرة الفرنسية لتحقيق السلام رغم تهرب الحكومة الإسرائلية ورئيس وزرائها بنيامين نتانياهو من استحقاقات السلام.

وشكر "سيكولوفيتش" وزير الخارجية، على حسن الإستقبال، مؤكدا على عمق العلاقات الفلسطينية الإيطالية، وأن واجبه يقتضي بالعمل على تطوير العلاقات في كافة المجالات خدمة لمصالح كلا البلدين، وأوضح القنصل الإيطالي الجديد أن الرئيس الإيطالي سيقوم بزيارة فلسطين مطلع شهر تشرين الثاني من العام الحالي.

وحضر اللقاء السفير د.امل جادو مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية، ومستشار أول عبير الرمحي مدير المراسم، وسكرتير ثالث عميد عامر من مكتب الوزير، وطارق عيدة من وحدة الإعلام.