الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطريرك الراعي: نحتاج قرارا دوليا باقامة الدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 26/09/2016 ( آخر تحديث: 05/10/2016 الساعة: 10:05 )
البطريرك الراعي: نحتاج قرارا دوليا باقامة الدولة الفلسطينية
بيروت - معا - اكد بطريرك انطاكية وسائر المشرق للموارنة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، ضرورة الاجماع على قرار دولي باقامة الدولة الفلسطينية، وان لا سلام في منطقة الشرق الاوسط بدون حل عادل للقضية الفلسطينية.
كلام الراعي جاء خلال الزيارة التي قام بها وفد اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا عميرة وعضوية كل من نائب رئيس اللجنة ومدير عام الصندوق القومي الفلسطيني الدكتور رمزي خوري، سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، سفير فلسطين في الفاتكيان عيسى قسيسية، مستشار الرئيس زياد البندك، رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون والاعلامية اميرة حنانيا مدير عام اللجنة الاعلامية.
ووجه الراعي التحية للسيد الرئيس محمود عباس وللشعب الفلسطيني لصمودهم وثباتهم على ارضهم رغم كل التحديات، مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني الذي هجر من الاراضي المقدسة في عودته الى وطنه التي جبلت بعرق الجبين.

وناشد الامم المتحدة والمجتمع الدولي بتحقيق السلام في المنطقة واحترام حقوق الشعوب، مشيرا الى ان ما يجري في فلسطين هو انتهاك للحق والعدالة.
ولفت الراعي ان لا احدا يريد ازالة دولة اسرائيل من الوجود ولكن يجب ان تكون الى جانبها دولة فلسطينية مستقلة وان تتجاوب الاسرة الدولية من باب الضمير وباب العدالة والحقيقه والسلام في العالم بتنفيذ هذه الرؤيا.
وحذر من استمرار الانتهاكات الاسرائيلية بحق المقدسات المسيحية والاسلامية، مستذكرا زيارته التاريخية لفلسطين برفقة قداسة البابا فرنسيس التي لمس من خلالها حفاوة الاستقبال من الشعب الفلسطيني بالرغم من معاناته تحت الاحتلال.
وشكر البطريرك الراعي الوفد على الهدية الرمزية ايقونة السيدة العذراء، مؤكدا رفع الصلاة بان يعطي الله السلام الى الارض التي انتشر منها السلام الى العالم اجمع.

بدوره نقل عميرة تحيات الرئيس لغبطته وللبنان وشعبه وتمنياته بان يعم السلام والامن ربوع لبنان الشقيق.
واطلع غبطته على الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على شعبنا ومقدساته المسيحية والاسلامية لا سيما في مدينة القدس التي تشهد عملية تهويد ممنهجة من قبل حكومة الاحتلال.
واطلعه ايضا على خرائط الاستيطان وجدار الفصل العنصري، مشيرا الى تصاعد سياسة التضييق التي تمارسها اسرائيل على ابناء شعبنا بما يهدد الوجود المسيحي في الاراضي المقدسة.
كما وضعه في صورة اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وانتهاك اسرائيل للاتفاقيات الموقعة مع منظمة التحرير.
هذا ودعا الوفد غبطة البطريرك لزيارة فلسطين مجددا لما للزيارة من رمزية وقيمة عالية عند الشعب الفلسطيني.