الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت تعقد ورشة عمل حول العنف عند الشباب

نشر بتاريخ: 26/09/2016 ( آخر تحديث: 26/09/2016 الساعة: 19:51 )
محافظة سلفيت تعقد ورشة عمل حول العنف عند الشباب
سلفيت- معا- عقدت دائرة النوع الإجتماعي في محافظة سلفيت بالتعاون مع وكالة الغوث الدولية اليوم الإثنين، ورشة عمل حول العنف عند الشباب بعنوان "فليكن منكم التغيير"، تحت رعاية محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي.

واستهدفت الورشة طلبة الخدمة الإجتماعية في جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت، بحضور المحافظ البلوي، ومديرة النوع الإجتماعي ميسون عثمان، ومدير دائرة الإغاثة، والخدمات الإجتماعية بالوكالة عوني مشافي، والأخصائية الإجتماعية عبير دويكات، ومدراء وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية وعدد من مدراء المدارس والمرشدين بالمحافظة.

وأكد البلوي على اهتمامه البالغ بقطاع الشباب، والارتقاء بمستوى المؤسسات التي تعنى بهم لحماية حقوقهم، مشيرا الى  أن الإستثمار الحقيقي يكون بالشباب الذين هم بناة المستقبل وعماده.

وقدم ممثلون عن مديرية التربية والتعليم وجامعة القدس المفتوحة ووكالة الغوث ودائرة العشائر والإصلاح بالمحافظة، مداخلات بينت أهم المؤشرات الداله على العنف وأنواعه عند الشباب واليات الحماية منه.

وفي نهاية اللقاء، أوصى الحضور بضرورة تشجيع العمل التطوعي والمجتمعي، وتكاتف الجهود بين الأفراد والمؤسسات الإجتماعية، ووضع خطة على المستوى الوطني، تشمل كافة الوزارات ذات العلاقة والجمعيات، وتوجيه طلاب الخدمة المجتمعية لتنفيذ زيارات ميدانية للمداس والعمل على تغيير النظرة المجتمعية بالإضافة الى إنشاء مجالس السلم الأهلي واشراك النساء فيها.

كما أوصى بتوجيه الطلبة باتجاه التدريب المهني، والتشجيع على ذلك من قبل وزارة التربية والتعليم، وإرشادهم قبل اختيار أي تخصص دراسي لمعرفة حاجة السوق وتعديل الأنظمة والقوانين للحد من العنف.