الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تقبض على متهم بالنصب والإحتيال والتزوير برام الله

نشر بتاريخ: 26/09/2016 ( آخر تحديث: 26/09/2016 الساعة: 19:57 )
الشرطة تقبض على متهم بالنصب والإحتيال والتزوير برام الله
رام الله- معا- قبضت الشرطة اليوم الإثنين، على شخص فار من وجه العدالة صادر بحقه أوامر حبس في 8 قضايا بتهم النصب والإحتيال والتزوير وانتحال شخصية أخرى في رام الله.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن شرطة المباحث العامة في محافظة رام الله والبيرة تلقت معلومات مفادها تواجد شخص من محافظة طولكرم مطلوب للعدالة في أحد المطاعم في رام الله، وعلى الفور توجهت قوة من الشرطة القضائية والمباحث العامة الى المكان، وتمكنت من القاء القبض عليه.

وبينت الشرطة أنه فار من وجه العدالة وصادر بحقه أوامر حبس من محاكم محافظة طولكرم، في 8 قضايا جنائية بتهم النصب والإحتيال، وضبطت بحوزته مركبة غير قانونية تحمل لوحة صفراء، وبطاقة هوية شخصية ورخصة المركبة، وبفحصها بالمختبر الجنائي تبين بأنها مزورة باسم شخص من الداخل.

وأضاف البيان أن المشتبه به أفاد بقيامه بسلسلة من الجرائم أبرزها قيامه بانتحال صفة شخص من يافا، والنصب على آخر من رام الله، وأخذ منه مبلغ 3100 دولار امريكي مقابل رفع ما يسمى بالحظر الأمني عنه بالداخل وإعادة المواطنة الى شقيقه بالقدس، وكان المشتبه به قد حصل على كتاب من خلال النصب والاحتيال على رئيس مجلس بلدي في ضواحي القدس، لمن يهمه الأمر اثبات شخصيته المزورة كونه يرغب بفتح محل تجاري في البلدة.

وتمكن المتهم من خلال مصدقات كاذبة خداع أحد البنوك في رام الله، وفتح حساب باسمه المزور، والحصول على رقم هاتف أرضي بضواحي القدس من شركة الإتصالات باسمه المزور، وضبطت الشرطة بحوزته بطاقة وكالة لمجموعة مطاعم مقرها ألمانيا باسمه المزور، وقام بشراء معدات كهربائية من محل تجاري بضواحي القدس، وإعطائه 10 شيكات وكانت بدون رصيد كونها باسمه المزور، وشارك مواطن في رام الله بفتح محل "كوفي شوب" دون علمه بأنه ينتحل شخصيه مواطن آخر.

وأكد البيان بأن الشرطة أوقفت المشتبه به وأحالته إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه.