الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان يزور لجان العمل الصحي

نشر بتاريخ: 29/09/2016 ( آخر تحديث: 29/09/2016 الساعة: 11:04 )
الخليل- وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان يزور لجان العمل الصحي
الخليل- معا- زار وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان يمثله د. علي الشعار برفقة ممثلة اليابان في فلسطين شوكو ناكاتومي المركز الصحي التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي في المنطقة المصنفة "H2" من مدينة الخليل في قلب البلدة القديمة الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية الكاملة والتي يعاني أهلها من الإنتهاكات اليومية من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين.

وجاءت الزيارة في إطار إستكمال مشروع الفحص المبكر والعلاج لنساء سرطان الثدي في منطقة الجنوب والذي تنفذه المؤسسة بدعم من هذه الجهات وبالتعاون مع مستشفى المطلع. 

وجرى إطلاع الوفد الذي كان في استقباله المديرة العامة للمؤسسة شذى عودة وطاقم صحي المركز وإدارة المؤسسة في الجنوب على سير العمل في تنفيذ المشروع وأهميته في تمكين المرأة الفلسطينية في الحفاظ على صحتها في مواجهة مرض قاتل وكيف يمكن لها تجنب أثاره المدمرة للصحة والبنية الأسرية وأهمية الكشف المبكر غنه في حال حدوثه لما يوفره ذلك من فرص نجاة عالية منه.

وأبدى الوفد شكره للجان العمل الصحي ومستشفى المطلع لدورهم في تنفيذ هذا المشروع الهام للنساء في منطقة جنوب الضفة الغربية.

وتواصل مؤسسة لجان العمل الصحي في منطقة الجنوب تنفيذ مشروع "الفحص المبكر والعلاج لنساء سرطان الثدي " بالشراكة مع مستشفى المطلع، وبدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان والحكومة اليابانية والذي يهدف الى توعية وتثقيف النساء بضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي وأهمية عمل الصورة الشعاعية للثدي للنساء فوق سن الاربعين، ويركز المشروع كذلك على تعليم النساء طرق الفحص الذاتي للثدي والتأكيد على أهمية الاستمرار بعمل هذا الفحص بشكل دوري، ويتركز المشروع في منطقة الجنوب في مدينة الخليل- البلدة القديمة، ومدينة حلحول، ومدينة يطا، ومدينة دورا.