الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اضراب بجامعة القدس الاحد

نشر بتاريخ: 22/10/2016 ( آخر تحديث: 23/10/2016 الساعة: 00:25 )
اضراب بجامعة القدس الاحد
القدس - معا - أعلنت نقابة اساتذة وموظفي جامعة القدس عن اضراب شامل ليوم غد الاحد في كافة مرافق الجامعة لتحقيق مطالبهم النقابية "العادلة".

وقالت النقابية في بيان وصل معا ان مطالبهم تتمثل باعادة النظر جذريا في المشاريع "العبثية التي تحمل مسميات إعادة الهيكلة والتي اسقطها وانقلب عليها اصحابها بمزاجيتهم وأنتقائيتهم وعلى رأسها العلاوات تحقيقا لمبدأي العدالة والمساواة وبإثر رجعي". حسب قولهم.

كما طالب البيان بمراجعة حالات انهاء الخدمة التي حصلت مع بعض الزملاء خارج اطار كل الشرعيات، وضم الفئة الاخيرة فورا من الذين اعلنوا عن رغبتهم بالانضمام الى صندوق التقاعد العام.

وطالب بتطبيق "الانظمة والقوانين دون محاباة او تمييز في كل الظروف والاحوال بما في ذلك على المخالفة المرتكبة من الزميل الدكتور نائب الرئيس لما يسمى لشؤون الابداع والفضاء الخارجي".

وطالب بتطبيق احكام الاتفاقيات المنعقدة ما بين الادارة والنقابة شفاهة او كتابة. وعلى رأسها ما اتفق عليه مع رئيس الجامعة بتاريخ 10/10/2016 بما في ذلك الشهادات، وصرف بدل العمل الصيفي فورا حيث ان إدارة الجامعة كانت قد التزمت بصرف كامل بدل العمل الصيفي للعام الاكاديمي 2015/2016 إي ما قبل عيد الاضحى ، ما قبل 12/9/2016، والذهاب فورا الى مشروع البيت الواحد والأسرى الواحدة كسبيل واحد و وحيد لحماية المؤسسة والمحافظة عليها بكل مكوناتها، السحب الفوري للكتاب الموجه لوزارة العمل من ادارة الجامعة بتاريخ 7/2/2016 والذي يهدم كليا الاركان التي تقوم عليها منظومة الامن الوظيفي في جامعة القدس". حسب البيان.