السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المواصفات والمقاييس" تنظم ورشة عمل حول تجربة أمريكا بإعداد المواصفات

نشر بتاريخ: 24/10/2016 ( آخر تحديث: 24/10/2016 الساعة: 15:53 )
"المواصفات والمقاييس" تنظم ورشة عمل حول تجربة أمريكا بإعداد المواصفات
رام الله- معا- نظمت مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية ورشة عمل، بهدف تقديم عرض عن مواصفات "ASTM"، وآلية إعداد المواصفات والتصويت عليها بالتنسيق والتعاون مع نقابة المهندسين في رام الله والقنصلية الأمريكية في القدس. 
وجاء ذلك بحضور حيدر حجه مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس، ونقيب المهندسين مجدي الصالح، وأعضاء مجلس النقابة، ومدير عام نقابة المهندسين نادي عليان، وممثلي الجامعات والمختبرات في نقابة المهندسين، وأعضاء لجان التوصيف الإنشائية ولجان القطاع الهندسي في مؤسسة المواصفات والمقاييس.
وتحدثت في الورشة الخبيرة الأمريكية "تيريزا" نائبة رئيس الجمعية الأمريكية لاختبار المواد "ASTM"، عن الدور الذي تقوم به الجمعية الأمريكية لاختبار المواد وعن دورها في تطوير ونشر معايير تقنية خاصة بالمواد والمنتجات والأنظمة والخدمات، والخدمات التي تقدمها مثل المشاركة في اللجان الفنية لإعداد المواصفات الأمريكية والمشاركة في المقارنات والكفاءة لنتائج الفحص والمنح الخاصة بالمشاريع لطلبة وأساتذة الجامعات.
وأكدت على أهمية العمل على التوحيد القياسي للمواد، وتم تقديم عرضا عن مواصفات "ASTM"،  وآلية إعداد المواصفات والتصويت عليها، وفي نهاية الورشة قامت "تيريزا بالإجابة" على أسئلة الحضور.
وزارت "تيريزا" مؤسسة المواصفات والمقاييس والتقت بمدير عام المؤسسة حيدر حجة، ومحمد السيد مدير دائرة التعاون والعلاقات الدولية في المؤسسة، والذي قدم عرضا عن المؤسسة والخدمات التي تقدمها.
وتناول اللقاء بحث مذكرة التفاهم الموقعة بين المؤسسة والمعهد وسبل تطويرها.