الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية صحة القدس تطلق حملة وطنية لمكافحة سرطان الثدي

نشر بتاريخ: 25/10/2016 ( آخر تحديث: 25/10/2016 الساعة: 12:27 )
مديرية صحة القدس تطلق حملة وطنية لمكافحة سرطان الثدي
القدس - معا - اطلقت مديرية صحة محافظة القدس سلسلة فعاليات منذ 11 تشرين اول، ضمن "الحملة الوطنية لمكافحة سرطان الثدي" للتوعية والتثقيف للمرض، تضمنت زيارات وتوزيع كتيبات وتوعية للسيدات وطالبات المدارس الثانوية، والتأكيد على ضرورة الفحص المبكر المجاني الذي توفره وزارة الصحة، والعدول عن الخجل في سبيل حماية انفسهن من الاصابة بالمرض.
وقال د.شادي عيسى مدير الشؤون الصحية في مديرية صحة القدس ان المديرية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومجلس محلي العيزرية ووزارة الأوقاف الاسلامية وحركة فتح اقليم العيزرية ونادي شباب العيزرية ومؤسسة شروق، اطلقت فعالية ومسيرة "الامل" للتوعية والتثقيف حول سرطان الثدي من مدرسة بنات العيزرية الثانوية.
حثث افتتح الفعالية مديرة مدرسة بنات العيزرية الثانوية ورحبت للحضور واكدت على أهمية الوعي لدى الطالبات واولياء الأمور حول سرطان الثدي وأهمية الفحص المبكر ولما لذلك من اثر للوقاية والعلاج المبكر والشفاء الذي يصل الى 100% للاصابة في حال الفحص المبكر.
واستعرض د.عطا قريع مدير صحة محافظة القدس دور وزارة الصحة في الكشف المبكر وعلاج مرض سرطان الثدي، وبيّن نسب الشفاء المرتفعة من هذا المرض عند اكتشافه مبكرا كما بين استراتيجية وزارة الصحة في مجال سرطان الثدي وسبل محاربته والوقاية منه.
كما قام قسم التثقيف الصحي بعمل مسابقة ثقافية للطالبات في المدرسة تخللها توزيع عدد من الجوائز على الطالبات المشاركات، وتم توزيع كتيبات توعوية وتثقيفية حول المرض لطالبات المدرسة الثانوية لتنتقل التوعية لامهاتهن وقريباتهن.
كما قدمت مؤسسة شروق شكرها لوزارة الصحة على دورها في الوطني لمعالجة سرطان الثدي مجانا، حيث تقوم اي سيدة او فتاة بالاتصال بمديرية الصحة في محافظتها وحجز موعد فقط لتصوير الثدي وبشكل مجاني للتأكد من عدم الاصابة، في حال الاصابة يقدم الكشف المبكر نسبة شفاء تصل الى 100%.
وبعد ذلك انطلقت مسيرة من مدرسة بنات العيزرية الثانوية بإتجاه مديرية صحة القدس شاركت بها كافة فعاليات المحافظة.
واكد د.شادي عيسى ان مديرية الصحة ستنظم فعاليات ونشاطات متعددة خلال الايام القادمة ضمن الحملة التي اطلقتها للتثقيف والتوعية حول ضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي.