الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش المصري يسيطر على "اخطر معاقل" تنظيم بيت المقدس

نشر بتاريخ: 26/10/2016 ( آخر تحديث: 29/10/2016 الساعة: 08:29 )
الجيش المصري يسيطر على "اخطر معاقل" تنظيم بيت المقدس
القاهرة - مراسل معا - تمكن الجيش المصري من السيطرة على قرية بلعة غرب مدينة رفح والتي وصفتها بـ"اخطر معاقل" تنظيم بيت المقدس.

بينت مصادر امنية مصرية "ان السيطرة تمت بعد نجاح الجيش في انشاء 6 اكمنة عسكرية حول وداخل قرية بلعة وهي القرية التي تواجه منطقة الانفاق الحدودية وتعد الممر الوحيد لما يخرج من الانفاق".

وقد دمرت القوات المصرية جميع الملاجىء تحت الارض بقرية بلعة كما وجهت القوات الجوية الاسبوع الماضي ضربة استباقية لتجمعات المسلحين بقرية بلعة غرب مدينة رفح وقصفت القوات الجوية جميع تجمعاتهم واجبرتهم على الفرار لقرى مجاورة، وقتلت واصابت العشرات.

كما شوهدت عائلات بدوية عديدة تنزح من قرية بلعة غرب مدينة رفح باتجاه مدينة الشيخ زويد خشية تعرضهم للقصف المتبادل بين القوات وتنظيم بيت المقدس.

واوضح شهود عيان من اهالي قرية بلعة ان تنظيم بيت المقدس سيطر علي قرية بلعة غرب رفح عقب ثورة 25 يناير 2011.

وصرح العميد خالد عكاشة المحلل العسكري والاستراتيجي لوسائل اعلام مصرية ان الضربات الجوية المكثقة خلال الاسبوعين الماضيين استهدفت المفاصل الرئيسية لتنظيم بيت المقدس في منطقة العمليات برفح والشيخ زويد وجنوب العريش واهم المفاصل الرئيسية هي ضرب الدعم اللوجيستي لبيت المقدس المتمثل في الاشخاص والسلاح والمتفجرات ووسائل الاعاشة الحياتية وقد نجح الجيش في ضرب هذه الخطوط من الامدادات لشل قدرة التنظيم علي الحياة وقطع "المياه والنور" عن التنظيم تماما وتدمير قدرات التنظيم حتى لايستطيع ان يواصل عملياته الارهابية.

واضاف عكاشة ان الجيش وجه ضربات قاصمة وحقيقية لتنظيم بيت المقدس والتي اصبحت ضربات مؤثرة واصبحنا قادرين علي السير علي الطريق الصحيح.