الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش: ليبرمان يعيش حالة هذيان سياسي

نشر بتاريخ: 25/10/2016 ( آخر تحديث: 25/10/2016 الساعة: 20:30 )
القدس - معا - قال الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية ان وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان يعيش حالة هذيان سياسي ولا يدرك ما يقول، وهو بحاجة الى ان يكتشف نفسه من جديد .

وأضاف الهباش في تصريحات للقناة العاشرة الاسرائيلية بحسب بيان وصل معا من مكتبه "تذاع اليوم ان ليبرمان ليس في وضع يؤهله للتدخل بشؤون الشعب الفلسطيني وهو عدو لشعبنا ولم يكن في يوم من الايام صديقا لنا حتى يقدم النصائح او يتدخل في شؤوننا ".

وأشار الهباش ان الرئيس محمود عباس هو رئيس الدولة الفلسطينية بقرار من الشعب الفلسطيني وهو صاحب الحق الوحيد في اختيار قيادته ومن يمثله عبر منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني ، والرئيس يتحدث بلسان الشعب الذي فوضه ويقف خلف قيادته ويدعمها في مواجهة العنصرية التي يمثلها امثال ليبرمان وغيره .

وأوضح قاضي القضاة ان على ليبرمان ان يهتم بانهاء الاحتلال لكامل اراضينا ووقف الاستيطان والهجمة بحق مقدساتنا الاسلامية والمسيحية في القدس ، وانه على الحكومة الاسرائيلية ان تهتم بذلك وبدون انهاء الاحتلال وفق قرارات الشرعية الدولية سيستمر الصراع ويستمر سفك الدماء منوها انه مع بقاء الاحتلال لن يكون هناك سلام في المنطقة.