الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس واعضاء بلدية قلقيلية يلتقون ممثلي الفصائل في المدينة

نشر بتاريخ: 25/10/2016 ( آخر تحديث: 26/10/2016 الساعة: 17:30 )
قلقيلية - معا - اعلن ممثلو القوى الوطنية في قلقيلية عن موقفهم الرافض لدعوات حل المجلس البلدي في المدينة تهيئة لتعيين لجنة لإدارة البلدية جاء ذلك خلال اجتماع عقد مع رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي للاطلاع على حقيقة ما يدور من اشاعات لإقالة المجلس.

وشكر عثمان داود ممثلي فصائل العمل الوطني على موقفهم المبدئي ورفضهم لسياسة التعيين والاحتكام الى صندوق الاقتراع ليختار المواطن من يمثله.
واكد داود على موقف المجلس البلدي الرافض للاستقالة او الاقالة وتسليم المجلس البلدي زمام امور البلدية لمجلس منتخب اخر مشيرا ان المجلس البلدي اعد مخاطبه رسمية لمجلس الوزراء ووزير الحكم المحلي توضح موقف المجلس البلدي ومساندة المجتمع المحلي وفصائل العمل الوطني ورفضهم قضية اقالة المجالس البلدية المنتخبة.

من جهته قال ممثل حركة فدا عادل اللوباني ان التعيين مرفوض من حيث المبدأ ونحن بدورنا ندعم حق المواطن في الحريات العامة وعلى راسها انتخاب المواطن لمن يديرون شؤون مؤسساته مطالبا الحكومة وحفاظا على الحريات والعمل الديمقراطي في فلسطين اجراء الانتخابات بأقرب وقت ممكن وعدم تأجيلها لان ما يشاع من سياسة التعيين من مجالس البلدية مؤشر واضح لعدم اجرائها مستقبلا.

وطالب يوسف الراعي ممثل الجبهة الشعبية المجلس الحالي ان يكمل مشواره لحين اجراء الانتخابات كونه من افراز صندوق الاقتراع وحفاظا على العملية الديمقراطية يجب على اهاليالمدينة الوقوف بجانبهم ومساندته.

بدوره قال عدوان برهم" أبو عرب " ممثل جبهة التحرير العربية ان سياسة التعيين تعني ان يلتزم من يقومون بتعيينه بالخطط والأوامر التي تملى عليه وبالتالي تمرير سياسات على مدينة قلقيلية قد تضر مصلحتها على راسها قضية الكهرباء والمياه .

وفي نهاية اللقاء اعرب ممثلو الفصائل عن دعمهم لمجلس بلدية قلقيلية المنتخب مؤكدين انهم بصدد اصدار بيان جماهيري وارفاقه بمخاطبات المجلس البلدي مع للجهات المعنية.