الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير حسن يبحث آخر التطورات على صعيد العلاقات مع قبرص

نشر بتاريخ: 26/10/2016 ( آخر تحديث: 28/10/2016 الساعة: 09:39 )
السفير حسن يبحث آخر التطورات على صعيد العلاقات مع قبرص
قبرص- معا- التقى اليوم الأربعاء، سفير دولة فلسطين لدى جمهورية قبرص د. وليد حسن في مقر وزارة الخارجية، مدير دائرة الشرق الأوسط السفير "سوتس الياسيديس"، وتم بحث آخر التطورات على صعيد العلاقات الثنائية الفلسطينية القبرصية، وعلى صعيد القضيتين الفلسطينية والقبرصية.
وعبر الجانبان عن الارتياح للتطورات على صعيد العلاقات الثنائية وآفاق التعاون بين البلدين، كما تم الاشادة بالتعاون الثلاثي الفلسطيني القبرصي اليوناني.
وتوقف السفير حسن امام القرار الأخير لمنظمة اليونسكو بخصوص القدس والمسجد الاقصى، والمؤتمر الدولي لإحياء عملية السلام المزمع عقده في باريس مع نهاية العام الحالي.
كما أوضح البعد التدميري للسياسة الاستيطانية الاسرائيلية في القدس والضفة، وكذلك الاعدامات الميدانية اليومية بحق المدنيين الفلسطينيين العزل واعترافات جنود الاحتلال بذلك، الأمر الذي يتطلب تحركا جادا من المجتمع الدولي لحماية الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، والحفاظ على حل الدولتين.
وتناول السفير "الياسيديس" آخر التطورات على القضية القبرصية،مشيرا الى أن الاسابيع القادمة ستكون حاسمة على صعيد حل القضية القبرصية، لاسيما وانه ستبدأ المفاوضات حول استعادة بعض المدن والاراضي، كما سيلي ذلك المفاوضات حول الامن والضمانات بين الجانبين القبرصيين اليوناني والتركي.
في سياق آخر، التقى السفير حسن"جورج ليليكاس" رئيس حزب اتحاد المواطنين الذي دخل البرلمان مؤخرا، وقدم له شرحا حول تطورات القضية الفلسطينية، كما استمع الى رؤية الحزب في حل المسألة القبرصية.
كما التقى سفير فلسطين وعميد السلك الدبلوماسي سفراء كل من مملكتي السويد وهولندا الجدد، واطلعهم على آخر المستجدات على القضية الفلسطينية وعلى الساحة القبرصية.