الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تنظم دورة في أساليب تدريس مهارات اللغة الإنجليزية

نشر بتاريخ: 26/10/2016 ( آخر تحديث: 26/10/2016 الساعة: 18:38 )
الخليل - معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في الخليل، دورة تدريبية حول طرائق تدريس مهارات اللغة الإنجليزية الاربعة وكيفية استخدام التعلم النشط وتعزيز مهارات التفكير العليا ، مستهدفة بذلك (25) معلم ومعلمة من معلمي الصفوف الثامن وحتى العاشر.

وجاءت الدورة بهدف إكساب معلمي اللغة الإنجليزية خبرات مختلفة وإثرائهم بكل ما هو جديد في مجال طرق تدريس المهارات اللغوية الأربعة من كتابة ومحادثة واستماع ، وتبادل الخبرات مع زملائهم والمشرفين المتخصصين في مجال تدريس اللغة.

ونوه مدير التربية والتعليم في الخليل عاطف الجمل، ان الدورة التدريبية تشكل منبرا لتبادل الأفكار والخبرات وتناول أحدث مستجدات في مجال تدريس اللغة الإنجليزية وتغطي مرتكزات العملية التعليمية مثل طرائق التدريس ومصادر التعليم المتنوعة وطرق توظيف التكنولوجيا الحديثة في التعليم كوسيلة ميسرة، وتزيد من فرصة اكتساب اللغة لدى الطلبة.

وتناول التدريب، الذي يستمر لإثني عشر لقاء تدريبي، التركز على تطوير اللغة والمهارات اللازمة للاتصال اليومي الفعال، من حيث بناء الثروة اللغوية و تطوير مهارات : القراءة و الكتابة، الاستماع و التحدث، عبر مجموعة واسعة من أساليب التدريس، و توطيف هذه الأساليب لتعزيز قدرة الطلبة على تطيبق المهارات في حالات مختلفة من السياقات التفاعلية ومواقف من الحياة اليومية.

وقد نفذ التدريب مشرفا اللغة الإنجليزية نضال بدر وشيرين مجاهد ، ومحمد عز الدين الشويكي.