الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يتبرع لحملة "الكشف المبكر عن سرطان الثدي"

نشر بتاريخ: 27/10/2016 ( آخر تحديث: 27/10/2016 الساعة: 01:00 )
الرئيس يتبرع لحملة "الكشف المبكر عن سرطان الثدي"
رام الله - معا - أعلن وزير الثقافة، د. إيهاب بسيسو، مساء اليوم الأربعاء، عن تقديم الرئيس محمود عباس تبرعاً مادياً بقيمة 25 ألف دولار لصالح حملة "الكشف المبكر عن سرطان الثدي"، عبر "ماراثون الثلاثي جبران"، الذي نجح فيه الأشقاء سمير ووسام وعدنان جبران، بمشاركة عشرات الفنانين من كامل الجغرافيا الفلسطينية، بجمع مليون و56 ألفا ومائتي دولار، في المبادرة التي استمر فيها الثلاثي بالعزف المتواصل على مسرح قصر رام الله الثقافي، لمدة اثنتي عشرة ساعة، من العاشرة صباحاً وحتى العاشرة من مساء اليوم.
وأعلن د. بسيسو، خلال تمثيله للرئيس في "الماراثون": جئت هنا باسم السيد الرئيس من أجل دعم هذه المبادرة الفنية الثقافية الاجتماعية، والتي جاءت من أجل العمل على تطوير التوعية بقضايا صحية، وخاصة ما يتعلق بمرض السرطان.
وتابع: أعلن باسم الرئيس التبرع بمبلغ 25 ألف دولار كمساهمة لدعم هذه المبادرة، ومن أجل دعم العمل التكاملي ما بين المبدعين فنانين ومثقفين، وما بين مؤسسات القطاع الخاص، والمؤسسات الأهلية، والمؤسسات الرسمية.
وشدد على أن القيادة الفلسطينية تتطلع بعين الاهتمام إلى هذه القضايا، ومثل هذه المبادرات، ومن هذا المنطلق جاء هذا التبرع باسم الرئيس عباس، وعبر مكتبه، كمساهمة في دعم هذه المبادرة.
وأضاف د. بسيسو: مبادرة الثلاثي جبران اليوم، والتي انضم إليها عشرات الفنانين الفلسطينيين من مختلف القطاعات، ومن مختلف مناطق الجغرافيا الفلسطينية تعكس حالة التلاحم ما بين الفن والثقافة من جهة، وما بين قضايانا المجتمعية والصحية من جهة أخرى.