الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صلاة في سلوان احتجاجا على هدم المنازل وتوزيع اخطارات هدم

نشر بتاريخ: 28/10/2016 ( آخر تحديث: 28/10/2016 الساعة: 20:08 )
صلاة في سلوان احتجاجا على هدم المنازل وتوزيع اخطارات هدم
القدس- معا- أدى مقدسيون صلاة الجمعة، في حي عين اللوزة ببلدة سلوان، احتجاجا على سياسة هدم المنشآت السكنية في مدينة القدس وتشريد السكان، بدعوة من لجنة البيوت المهددة بالهدم في حي عين اللوزة في البلدة.

وأكد الشيخ سامر عودة، خلال خطبة الجمعة في بلدة سلوان على تمسك أهالي البلدة بمنازلهم وأراضيهم رغم كافة الاجراءات الاسرائيلية التي تتخذ ضدهم، من هدم منازل وشن حملات الاعتقال، فلا تنازل عن أي شبر من الأرض.

من جانبه قال سليمان العباسي رئيس لجنة الدفاع عن عقارات سلوان، إن البلدة تتعرض كما كل القدس لهجمة إسرائيلية تستهدف البشر والحجر، مستنكرا سياسة هدم المنازل السكنية وتشريد سكانها، حيث يعتبر السكن من الحقوق الأساسية لأي فرد في أي مكان والسلطات الاسرائيلية تلاحق المقدسيين على ذلك، وتحرمهم من العيش بأمان في مساكنهم بسبب التهديد بهدمها بحجة البناء دون ترخيص.

وقالت مراسلة وكالة معا، إن بلدية الاحتلال هدمت الاربعاء الماضي 7 شقق سكنية في سلوان وبيت حنينا، وشردت 44 فردا معظمهم من الأطفال.

ومن جهة ثانية اقتحمت طواقم بلدية الاحتلال اليوم بلدة سلوان، ووزّعت اخطارات هدم وبلاغات لاصحاب المنشآت السكنية في بلدة سلوان، بحجة البناء دون ترخيص.

وفي قرية العيسوية، اقتحم العشرات من الجنود القرية وانتشروا في شوارعها.

وقال عضو لجنة المتابعة في القرية محمد أبو الحمص أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وتمركزت على أسطح بعض البنايات المرتفعة خاصة المطلة على مقبرة القرية، كما انتشر أفراد من وحدة قناصة الاحتلال على الأسطح.