الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بينت للفلسطينيين: لا تشعلوا الحرائق ولا ترسلوا طواقم الاطفاء

نشر بتاريخ: 25/11/2016 ( آخر تحديث: 27/11/2016 الساعة: 13:46 )
بينت للفلسطينيين: لا تشعلوا الحرائق ولا ترسلوا طواقم الاطفاء
بيت لحم - معا- قال وزير التعليم الاسرائيلي زعم حزب "البيت اليهودي" اليميني أن ما تواجهه اسرائيل اليوم ليس سلسلة من الحرائق، وانما "موجة من الارهاب القومي من قبل مخربي الحرائق"، محملا المسؤولية للسلطة الفلسطينية انها تشعل نار الكراهية في الصباح وترسل 4 طواقم اطفاء في المساء.
جاءت اقوال الوزير بينت عبر موقعه الخاص على الفيسبوك اليوم الجمعة وفقا لما نشرته المواقع العبرية، حيث كتب بينت "لا يوجد سلسلة حرائق، يوجد موجة ارهاب قومي يقوم بها مخربو الحرائق، للتسبب بقتل اليهود والحاق الضرر الكبير باسرائيل، علينا ان نسمي الولد باسمه ونعترف بحقيقة ما نواجهه".
وأضاف بينت أنه يعمل بكل قوته كي تعترف الحكومة الاسرائيلية أن ما تشهده اسرائيل اليوم "موجة ارهاب" وليس حرائق لاسباب مختلفة.
واعتبر ما يحدث اليوم نتيجة للتحريض الذي تمارسه السلطة عبر وسائل الاعلام والمدارس، وتعليم الفلسطينيين كره اليهود وهي المسؤولية عن اشعال نار الكراهية في الصباح، وفي المساء ترسل 4 طواقم اطفاء للحريق، وفي نهاية حديثه دعا الجمهور الاسرائيلي للتحلي بالصبر والمسؤولية وعدم أخد القانون بأيديهم، مشيرا أنه لا يحمّل كل الجمهور العربي في مناطق عام 48 مسؤولية هذه الحرائق.