الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المستهلك" ضعف الالتزام بلائحة اسعار اللحوم بسوق رام الله

نشر بتاريخ: 09/12/2016 ( آخر تحديث: 12/12/2016 الساعة: 10:43 )
"المستهلك" ضعف الالتزام بلائحة اسعار اللحوم بسوق رام الله
رام الله- معا- أكدت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الجمعة، أن اسعار لحمة الخاروف في سوق رام الله والبيرة، لم تنخفض لتلتزم بتسعيرة وزارة الاقتصاد الوطني المعلنة.
وأوضحت "حماية المستهلك" في بيان لها، أن الحديث ظل يدور عن لحوم مشفية ولحوم بشحمها ودمها في صورة تظهر الاستخفاف اولا باللوائح التسعيرية المعلنة، والاستخفاف بحقوق المستهلك، نتيجة لغياب الرادع القانوني وعدم دقة بعض محاضر الضبط التي يجري بموجبها تحويل المخالفين الى نيابة الجرائم الاقتصادية والتي تؤدي الى رفض المحضر لأنه مصاغ بصورة غير دقيقة أو انه صادر من جهة ليست ذات اختصاص.
واشارت الجمعية إلى ان اسعار لحمة العجل شهدت انخفاضا منذ شهر ونصف في كافة المحافظات وظل السعر الاعلى لها 50 شيكلا الا أن الغالبية العظمى كانت ولا زالت تبيع ب 40 شيكل ودون ذلك.
ودعت الجمعية وزارة الاقتصاد الوطني الى تشديد الرقابة على الالتزام بالاسعار المعلنة الامر الذي يلزمنا بدعوتكم لاتخاذ المقتضى القانوني كجهة تحمل صفة الضابطة العدلية ومؤهلين للتحويل الى القضاء.
ولفتت رانية الخيري امين سر الجمعية إلى أن الجمعية تنظر باهتمام بالغ لانعكاس انخفاض اسعار الخراف والعجول الحي بصورة واضحة وكبيرة على اسعار المستهلك انحفاضا.
وطالبت بضرورة خفض اسعار المطاعم تزامنا مع انخفاض اسعار اللحوم والدواجن والحبش واصناف اخرى من المواد التموينية والتي لم تنخفض بالمطلق، وركزت على ضرورة خفض اسعار ساندويشات الشاورما والهامبرغر نتيجة لانخفاض السعر من المصدر.