الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الزبابدة تنظم احتفالا بيوم المعاق العالمي

نشر بتاريخ: 10/12/2016 ( آخر تحديث: 10/12/2016 الساعة: 13:47 )
بلدية الزبابدة تنظم احتفالا بيوم المعاق العالمي

جنين -معا - نظمت بلدية الزبابدة على شرف يوم المعاق العالمي وبرعاية جمعية طابيثا الخيرية احتفالا لأبناء البلدة بمشاركة ممثلي عن عدد من المؤسسات في المحافظة والبلدة وعدد من أبناء البلدة وذويهم.


وبدأ الاحتفال بترحيب من عريف الحفل والسلام الوطني الفلسطيني فدقيقة صمت حداد على أرواح الشهداء ومن ثم أضاء رئيس البلدية مروان دعيبس وعمر بزور ممثل مدير تربية وتعليم قباطية وأنور تركمان من برنامج التأهيل المجتمعي شجرة الميلاد وسط تصفيق من الحضور وتبادل التهاني بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد.


ورحب مروان دعيبس رئيس بلدية الزبابدة بالحضور مؤكدا اهتمام البلدية بكافة شرائح المجتمع الفلسطيني ومشددا على أهمية إدماج كافة شرائح المجتمع وداعيا كافة المؤسسات للعمل الجماعي للنهوض بواقع ذوي الإعاقة في الوطن شاكرا كافة المؤسسات العاملة بهذا المجال وقدم الشكر لجمعية طابيثا لدعمها هذا الاحتفال ولكافة المؤسسات المشاركة به.


بدورها شكرت فايزة طه من بيت يوسف كافة القائمين على الاحتفال مؤكدة سعادتها والمركز للعمل مع بلدية الزبابدة وأهالي البلدة وعدد من حالات الإعاقة الموجودة في البلدة مشددة على تعاون الجميع للعمل المشترك لإدماج ذوي الإعاقة بالمجتمع.


أما أنور تركمان فقد شدد على العمل المشترك للمؤسسات المختلفة للعمل لتأهيل ذوي الإعاقة مؤكدا أن برنامج التأهيل المجتمعي يعمل بالشراكة مع العديد من المؤسسات المحلية في كل بلدة للنهوض بهذا الواقع وهذه الشريحة في المجتمع شاكرا تعاون الجميع في بلدة الزبابدة وقدم الشكر لموظفة البرنامج في بلدية الزبابدة على نشاطها الكبير في البلدة في هذا المجال.

ومن ثم قدمت رشا عواد موظفة التأهيل المجتمعي عرضا لانجازات المشروع في الزبابدة منذ انطلاقته وحتى هذه الأيام ومن ثم قدمت فرقة شمس للدمى من جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية مسرحية دمى نالت إعجاب الحضور وسط مشاركة كبيرة من قبل الأطفال الحضور وفي الختام تم تقديم هدايا رمزية عبارة عن حرامات شتوية لذوي الإعاقة من أبناء البلدة الذي قدموا وذويهم الشكر الجزيل لكافة الداعمين للبرنامج ومطالبين بمزيد من النشاطات في هذا المجال.