الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يعقد ورشة حول الحقوق الاقتصادية لكبار السن

نشر بتاريخ: 10/12/2016 ( آخر تحديث: 10/12/2016 الساعة: 17:33 )
المركز الفلسطيني يعقد ورشة حول الحقوق الاقتصادية لكبار السن
الخليل- معا- عقد المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية ورشة عمل بعنوان "تعزيز النزاهة والشفافية في الخدمات الاجتماعية والاقتصادية المقدمة لكبار السن استنادا للمعايير الدولية لحقوق الانسان"، كأول نشاط من ضمن نشاطات مبادرة " كرامة".
وتأتي الورشة التي عقدت في مجمع إسعاد الطفولة في الخليل بدعم من الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"، بمشاركة 52 شخصا من كبار السن وممثلي الجمعيات المهتمة بقضاياهم، بمشاركة كل من د.رفيق الجعبري مستشار محافظ الخليل، وعضو المجلس التشريعي د.سحر القواسمي.
وركزت الورشة على الحقوق الاجتماعية والاقتصادية لكبار السن من خلال نقاش هادف بين كبار السن وأصحاب القرار، وتحدث المشاركون عن حاجتهم لمثل هذه المبادرة ليتسنى لهم معرفة حقوقهم وآلية إيصال أصواتهم لأصحاب القرار.
وأبدت د. سحر القواسمي استعدادا لدعم مطالب كبار السن من غير المتقاعدين الحكوميين والمتقاعدين، خاصة فيما يتعلق بحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والصحية، استنادا إلى الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان ورؤية الشبكة الدولية لحقوق كبار السن والمجلس الاقتصادي الاجتماعي التابع للأمم المتحدة.
وتحدث د.رفيق الجعبري عن أهمية إشراك كبار السن في المطالبة بحقوقهم لأنهم أصحاب الحق الأكثر معرفة باحتياجاتهم على المستوى المحلي والوطني العام.
وأوصى المشاركون على ضرورة التركيز على قضية كبار السن في البرامج والأنشطة المؤسساتية ذات العلاقة بالتوعية وبناء القدرات، وآلية وتوعيتهم بحقوقهم مؤكدين على أهمية ما يقوم به المركز لمساعدتهم لإطلاق ورقة سياسات واضحة لرفع أصواتهم عاليا لدى أصحاب القرار.
وأثنى الحاضرون من المحافظة والمجلس التشريعي على المركز الفلسطيني لجهودهم في دعم قضية هذه الشريحة المهمشة.