الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآغا تبحث توحيد جهود الوفد المشارك بلجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 15/12/2016 ( آخر تحديث: 15/12/2016 الساعة: 20:09 )
الآغا تبحث توحيد جهود الوفد المشارك بلجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة
رام الله- معا- بحثت د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، في مدينة رام الله، اليوم الخميس، مع المؤسسات الشريكة آليات توحيد جهود وفد فلسطين للمشاركة في أعمال الدورة الواحد والستون للجنة وضع المرأة والتي ستعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك آذار المقبل.
وأكدت الآغا على أهمية التشاور بين كافة أعضاء الوفد لتحديد الأولويات، وتوحيد الخطاب، وتوزيع المهام حتى يتم عرض قضايا المرأة الفلسطينية بشكل متكامل من خلال هذا المنبر الدولي الهام.
واستعرضت الآغا تفاصيل المشاركة من حيث الزمان والوقت المحدد لوفد فلسطين، والمحاور التي سيتم مناقشتها وهي تمكين المرأة والتنمية المستدامة، والقضاء على كافة أشكال العنف ضد المرأة، والمساواة بين الجنسين.
وأوضحت الآغا أن الوزارة بصدد إعداد فيلم مفصل يستعرض أثر الإنتهاكات الإسرائيلية بحق المرأة الفلسطينية والتركيز على الجانب الاقتصادي ومعيقات العمل، وقرار الأمم المتحدة 1325، واتفاقية سيداو، وسيتم إختصار أهم الأفكار لتشكل كلمة فلسطين الرسمية.
وأكد الحضور على أهمية هذه الخطوة للتنسيق بين أعضاء الوفد والترتيب لكافة الأنشطة الرسمية وغير الرسمية، والتنسيق مع وفود الدول العربية، كما بحثوا الأولويات، والأدوات التي سيتم استخدامها من فيديو وصور وتقارير.