الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس- الثقافة والقدس المفتوحة تنظمان مسابقة بكتابة القصة القصيرة

نشر بتاريخ: 19/12/2016 ( آخر تحديث: 19/12/2016 الساعة: 14:31 )
طوباس- الثقافة والقدس المفتوحة تنظمان مسابقة بكتابة القصة القصيرة
طوباس- معا- أعلن مكتب وزارة الثقافة بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، اليوم الإثنين، نتائج مسابقة كتابة القصة القصيرة لطلبة الجامعة.
وجاء ذلك في حفل ثقافي جرى تنظيمه في قاعة الجامعة، بحضور د. سهيل أبو ميالة، مدير جامعة القدس المفتوحة بطوباس،وعبد السلام عابد مدير مكتب وزارة الثقافة، وحشد من طلبة الجامعة.
ورحب حيدر كايد رئيس قسم شؤون الطلبة الذي أدار الحفل بالحضور والمشاركين في المسابقة الأدبية، مؤكدا حرص جامعة القدس المفتوحة على تنمية إبداعات الطلبة؛ ليسهموا بشكل فاعل في بناء مؤسسات الوطن.
وألقى أبو ميالة كلمة نقل فيها تحيات أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة، للحضور، مؤكدا أهمية الشراكة الثقافية القائمة مع وزارة الثقافة؛ بهدف تنمية مهارات الطلبة، ودعم أفكارهم الخلاقة، وتمسكهم بثقافتنا وموروثنا الثقافي.
وأعلن عبد السلام عابد مدير الثقافة أسماء الفائزات في مسابقة كتابة القصة القصيرة، وهن: سجود جمال بشارات، حيث فازت قصتها "مسرحنا الصغير" بالمرتبة الأولى، وإسراء مصطفى بالمرتبة الثانية عن قصة "خربشات يتيمة"، فيما حصلت قصة "من الجاني؟" للكاتبة الشابة تسنيم أبو بشارة على المرتبة الثالثة.
وقدمت الطالبات الفائزات الثلاث تلخيصا شفويا لقصصهن الفائزة. وفي نهاية الحفل قدم كل من رئيس الجامعة ومدير الثقافة ، ورئيس قسم شؤون الطلبة حيدر كايد، ومحمد صدقي رئيس المكتبة، وسائد مسلماني رئيس قسم التسجيل، وبلال دراغمة، وأيمن أبو العيلة رئيس مجلس اتحاد الطلبة كتبا ثقافية، وشهادات شكر وتقدير للفائزات والمشاركين والمشاركات في المسابقة الثقافية.