الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة ومحافظ طوباس يفتتحان شركة حيفا في عقابا

نشر بتاريخ: 22/12/2016 ( آخر تحديث: 22/12/2016 الساعة: 18:11 )
وزير الزراعة ومحافظ طوباس يفتتحان شركة حيفا في عقابا
طوباس- معا- افتتح كلا من وزير الزراعة د.سفيان سلطان ومحافظ محافظة طوباس والاغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي ومدير عام الشركة د.زياد ابو الزيت ورئيس بلدية عقابا جمال ابو عرة، يوم الأربعاء، شركة حيفا للتسويق الزراعي في بلدة عقابا.
جاء ذلك بحضور ممثلي المجلس التشريعي والدوائر الامنية والحكومية وممثلي البنوك واهالي البلدة.
وأكد د. زياد ابو الزيت في كلمته على أن شركة حيفا هي شركة فلسطيية تأسست عام 2015، وتعمل في مجال تسويق المنتجات الزراعية الفلسطينية، مشيرا الى أن الشركة تعرض أفضل المنتجات، وتسعى الى خلق منتجات فلسطينية ذات جودة عالية قادرة على منافسة أفضل المنتجات في الأسواق الأوروبية والعالمية.
ورحب د.ابو الزيت بالحضورـ مشيرا الى أن شركة حيفا حرصت على تشغيل الأيدي العاملة ودعم الاقتصاد الفلسطيني وتنشيط الحركة التجارية.
ومن جهته، أكد محافظ طوباس والأغوار الشمالية اللواء الخندقجي على أهمية هذه الشركة في دعم المزارع الفلسطيني بشكل خاص والاقتصاد الوطني بشكل عام، مرحبا بكل المشاريع التي تقوم على تشغيل الأيدي العاملة.
وبدوره، رحب وزير الزراعة بالحضور، مثنيا على القائمين على الشركة، مؤكدا على أن هذه الشراكة ترفع من مستوى القطاع الزراعي، مبينا الحاجة الملحة لتوسيع الاستثمار في القطاع الزراعي، كون هذا القطاع يمثل أحد ركائز التنمية الاقتصادية الشاملة في فلسطين، مضيفا أنه لا يوجد تنمية حقيقية بدون نمو وتطور القطاع الزراعي.
وتطرق رئيس بلدية عقابا جمال ابو عرة في كلمتة الى طبيعة البلدة والتي يغلب عليها الطابع الزراعي، مشيرا الى التحديات التي تواجه المزارع في المنطقة وآليات الحل التي تقوم بها البلدية بالتعاون مع المؤسسات المختلفة.
وفي نهاية الحفل، قدم د. زياد ابو الزيت دروعا تكريمية للمحافظ ووزير الزراعة تقديرا على دعمهم المتواصل لإنجاح الشركة.