الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام ورشة عمل حول المشاركة السياسة للمرأة في يطا

نشر بتاريخ: 24/12/2016 ( آخر تحديث: 24/12/2016 الساعة: 17:24 )
اختتام ورشة عمل حول المشاركة السياسة للمرأة في يطا
الخليل- معا- اختتم المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية، ورشة عمل بعنوان "تعزيز مشاركة العاملات في المشاغل الصغيرة في العمل السياسي والانتخابات استنادا إلى اتفاقية سيداو"، في مدينة يطا.
ويأتي هذا المشروع بدعم من برنامج تمكين النساء في صنع القرار في الشرق الأوسط المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتنمية بتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية.
وعقدت الورشة في قاعة بلدية الكرمل بمشاركة 26 مشاركة من القيادات النسوية وعضوات ونساء عاملات في القطاع الخاص .
وركزت الورشة على أهمية المشاركة السياسية للمرأة وخصوصا العاملات في المشاغل الصغيرة، ومجالات المشاركة السياسية، وأهم التحديات التي تواجه المرأة وتعيقها من المشاركة السياسية، وأشكال ممارسة المرأة لحقوقها السياسية، والتركيز على أهمية تفعيل دور النساء العاملات في الانتخابات والمجالس البلدية.
وناقشت المشاركات أهم الدوافع التي تساهم بتشجيع المرأة من المشاركة السياسة من خلال ثقتها بنفسها وثقة مجتمعها بها، وأشرن الى أن مشاركة المرأة السياسية تعني التقدم الاقتصادي وتحقيق التنمية، وأن وجود المرأة بمواقع صنع القرار يتيح لها متابعة قضايا المرأة، ووضع خطط وبرامج لتلبية احتياجاتها.
وأوصت المشاركات بضرورة تكثيف الورش التثقيفية الخاصة بموضوع المشاركة السياسة والقوانين الفلسطينية، وتشكيل شبكة من النساء في المنطقة لمساندة المرشحة لعضوية المجلس البلدي في لانتخابات القادمة، والتركيز على الإعلام لترويج أهمية المشاركة السياسة للمرأة.