السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال 2016- مشفى أريحا يستقبل 60 ألف مواطن

نشر بتاريخ: 03/01/2017 ( آخر تحديث: 03/01/2017 الساعة: 23:12 )
أريحا  -  معا - استقبل مستشفى أريحا الحكومي خلال عام 2016 نحو 60 ألفَ مواطن في مختلف أقسامه، حيث تعامل قسم الطوارئ مع أكثر من 40 ألفَ حالة، وأجرى قسم العمليات فيه نحو 1700 عملية كبيرة وصغيرة، واستقبل قسم الكلى في المستشفى أكثر من 4 ألاف مواطن، كما تمت نحو 1000 حالة ولادة في المستشفى خلال العام الماضي.

وأجرى مختبر المستشفى خلال العام الماضي نحو 200 ألف فحصٍ مخبري، كما بلغ عدد مراجعي العيادات أكثر من 14 ألفَ مراجع، وأجرى قسم الأشعة في المستشفى ما يقارب 30 ألفَ صورة إشعاعية خلال تلك الفترة.

ويضم المستشفى أقسام الطوارئ والعمليات والكلى والنسائية والتوليد والأشعة والمختبر والعيادات الخارجية، وتحوي هذه الأقسام أكثر من 70 سريراً.

وافتتح المستشفى في عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات بتمويل من الحكومة اليابانية عام 1998، بتكلفة 16 مليون دولار.

وقال وزير الصحّة د. جواد عوّاد "إن مستشفى أريحا الحكومي يعتبرمركزَ العلاجِ الأساسي لتقديم خدمات صحيّة بجودة عالية لسكان محافظة أريحا والأغوار والمناطق المجاورة".

وأضاف الوزير أن الرئيس محمود عبّاس ورئيس الوزراء د. رامي الحمد لله يوليان أهميّة خاصة للوضع الصحّي المقدّم للمواطنين في محافظة أريحا والأغوار، لا سيما في ظل ممارسات الإحتلال الإستيطانيّة في المنطقة وتضييقه على المواطنين وصعوبة تنقلاتهم.

وقال مدير المستشفى د. ناصر عناني إن المستشفى يقدّم خدماته لمواطنين من محافظات أخرى، إضافة للبدو في تلك المنطقة والقادمين ضمن جولات سياحيّة من الأجانب وغيرهم.

وأشار مدير المستشفى إلى جودة الخدمات الصحيّة التي يقدّمها الكادر الطبّي في مختلف أقسام المستشفى، حيث تعمل وزارة الصحّة الفلسطينية على متابعة عمل المستشفى بشكل متواصل للإطمئنان على مستوى الخدمات المقدّمة للمواطنين.

وتسعى وزارة الصحّة الفلسطينية، إلى زيادة كفاءة عمل المؤسسات الصحيّة المختلفة في الوطن، من خلال البناء والتطوير، وتوفير الكوادر الطبيّة ذات الكفاءة والمعدّات التي تحتاجها خلال العام القادم.