السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواطنو كفل حارس يناشدون لحل أزمة مفرق البلدة

نشر بتاريخ: 04/01/2017 ( آخر تحديث: 04/01/2017 الساعة: 07:53 )
مواطنو كفل حارس يناشدون لحل أزمة مفرق البلدة
سلفيت- معا- ناشد مواطنو بلدة كفل حارس شمال سلفيت جميع المؤسسات بالتدخل من أجل حل مشكلة مدخل البلدة الرئيسي المتمثلة بتجمع السيارات الخاصة والعمومية من أجل نقل الركاب والعمال القادمين من المستوطنات الاسرائيلية.

" معا " تجولت بالمنطقة بعد ان تلقت عدة اتصالات من قبل مواطنين يشكون حالهم، المواطن ابو يعقوب قال:" نعاني من مشكلة تجمع السيارات الخصوصية والعمومية منذ فترة، لدرجة انه الامر بات يعرقل حركة المواطنين".

المواطن يوسف تحدث لمعا قائلا ":مدخل البلدة اصبح كراج للعشرات من السيارات التي يتواجد بعضها منذ الصباح الباكر وتكون ذروة تجمعها بعد العصر ، وبالتالي اصبحت مشكلة حقيقية مما ادى الى العديد من المشاحنات والمشاجرات بين المواطنين والسائقين، علاوة على ذلك ان المنطقة أصبحت شبه حسبة لبيع الخضار والفواكه والاسماك، لذلك نناشد كافة المؤسسات الوقوف عند هذه المشكله قبل ان تتفاقم".

رئيس البلدية المهندس عبد الرحيم بوزية في اتصال مع "معا" قال توجهنا للعديد من المؤسسات منها محافظ سلفيت والشرطة الفلسطينية من أجل حل هذه المشكلة والتي أصبحت تؤرق الجميع ولكن لا حياة لمن ينادي.
ويضيف ":بدوري توجهت الى المفرق وتحدثت مع السائقين لحل هذه الازمة وكان اقتراحهم بالسماح لهم بالوقوف في منطقة ممنوعة من قبل الاحتلال وبدوري توجهت للارتباط الفلسطيني الذي تواصل مع الارتباط الاسرائيلي وتم السماح لهم ولكن لم يكن هناك تعاون من قبل السائقين وبقيت المشكلة كما هي بل وزادت عن قبل".

ويضيف بوزية "مع هذا لم تقف البلدية عند ذلك بل قمنا بتعيين شخصين من اجل تنظيم السير والسماح للمواطنين بالدخول والخروج من البلدة ولكن فشلوا في ذلك

ويضيف بوزية "من هنا اضم صوتي لصوت المواطنين بضرورة وقوف جميع الجهات معنا لحل هذه المشكله قبل فوات الاوان".