الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنفيذي طوباس يدعو الى تنفيذ قرار مجلس الأمن بوقف الاستيطان

نشر بتاريخ: 04/01/2017 ( آخر تحديث: 04/01/2017 الساعة: 11:45 )
تنفيذي طوباس يدعو الى تنفيذ قرار مجلس الأمن بوقف الاستيطان
طوباس- معا- دعا المجلس التنفيذي لمحافظة طوباس والأغوار الشمالية المجتمع الدولي الى تنفيذ قرار مجلس الأمن بوقف الاستيطان الذي يعد انتصارا للدبلوماسية الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس، الذي يخوض معركة دبولوماسية على كافة المستويات من أجل تحقيق حلم الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وإدانة دولة الاحتلال على ما ترتكبه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي الذي ترأسه الواء ربيح الخندقجي محافظ طوباس والاغوار الشمالية، وبحضور مدراء المؤسسات الحكومية اعضاء المجلس وكادر المحافظة.
ونقل المحافظ الخندقجي تهنئة ومباركة الرئيس لأبناء المحافظة بمناسبة المولد النبوي الشريف وانطلاقة الثورة وراس السنة الميلادية، مضيفا أن القيادة تسعى وعلى كافة الأصعدة من أجل تحقيق حلم الدولة المستقلة وانتزاع حقوق شعبنا وانهاء الاحتلال، والذي يتطلب من المجتمع الدولي العمل الجاد لتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي والقرار الأخير بإدانة الاستيطان الذي يحاول الاحتلال من خلال الاستيطان افشال الجهود الدولية للسلام وحل الدولتين.
وفي سياق آخر، دعا الخندقجي الى أوسع مشاركة في فعاليات إحياء ذكرى الانطلاقة ال52 للثورة الفلسطينية والتي يؤكد شعبنا من خلالها على تمسكه بحقوقه وثوابته الوطنية وأن لا دولة دون الاغوار والقدس عاصمة الدولة، وأن الاستيطان هو العقبة الاكبر في وجه تحقيق هذا الحلم.

وفي إطار التكامل في النهوض بقطاعات المحافظة، استعرض المحافظ مع مدراء المؤسسات الحكومية ما تم تنفيذه من خطط للعام الماضي والعقبات التي واجهت تنفيذها وآليات استكمالها.
وطالب الخندقجي الدوائر الحكومية بإعداد الخطط التنموية والخدماتية للعام الجديد من أجل العمل المشترك لتنفيذها وتذليل المعيقات وتضافر الجهود لتقديم افضل الخدمات لمواطني المحافظة.
واستعرض المحافظ انتهاكات الاحتلال في العام الماضي، مشيرا الى الى تدمير قوات الاحتلال لخطوط المياه وتخريب عدد من الأراضي الزراعية وإعاقة الحركة التجارية للمنتجات الزراعية، وترحيل مئات المواطنين بحجة إجراء تدريبات عسكرية وتدمير مئات المنشآت والمساكن في مناطق مختلفة في الأغوار.
وأضاف، عملنا خلال العام الماضي مع جهات الاختصاص من المؤسسات الحكومية والمؤسسات الدولية العاملة بالمنطقة من أجل توفير احتياجات المواطنين في المناطق التي تتعرض لانتهاكات وخلال المنخفضات الجوية، وتم تنفيذ مشاريع من شأنها التخفيف عن المواطن في تلك المناطق، إضافة الى استعادة آلاف الدونمات التي وضع الاحتلال يده عليها إبان الاحتلال عام 1967، من خلال الجهود القانونية التي تُبذل في سبيل وقف اعتداءات الاحتلال وإعادة الاراضي لأصحابها.