الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجار جنين يحتجون على اجراءات بلديتها بإغلاق محالهم

نشر بتاريخ: 04/01/2017 ( آخر تحديث: 04/01/2017 الساعة: 17:23 )
تجار جنين يحتجون على اجراءات بلديتها بإغلاق محالهم
جنين - معا - أغلق عشرات التجار، ظهر اليوم الاربعاء، في مدينة جنين محالهم التجارية خاصة، احتجاجا على اجراءات البلدية المتعلقة بإزالة التعديات والبسطات.

وأفاد خالد أبو الحسن، تاجر من جنين، لمراسل معا أن عشرات التجار في شارعي البريد وأبو بكر بمدينة جنين، قرروا الإضراب حتى إشعار آخر، بسبب إجراءات بلدية المدينة، المتمثّلة بإزالة بضائعهم من أمام محالهم.

وأضاف التاجر أبو الحسن أن الحالة التجارية تراجعت في شوارع وسط مدينة جنين، بسبب ازالة البلدية للبضائع من أمام المحالات، وهو ما يثقل كاهل التاجر، الذي يعاني منذ انطلاق حملة ازالة التعديات من انخفاض في دخله.

وطالب تجار من جنين في حديث مع معا البلدية والشرطة والمحافظة، بالالتفات لقضيتهم، ووقف الإجراءات بحقهم.

وقال ممدوح عساف، مدير عام بلدية جنين، لمراسل معا أن البلدية تعمل على ترتيب السوق التجاري منذ أسابيع، وذلك في اطار تطبيق النظام والقانون، لكن إجراءاتها يبدو أن لا تروق للبعض.

وألمح عساف أن هناك المحال التجارية في جنين تعرض بضائعها على الرصيف، الذي هو ملك للمواطنين والزائرين، حيث يدخل لمدينة جنين 120 الف مواطن يوميا، ومن واجب البلدية تأمين الارصفة والطرقات لهم دون عوائق.

ونوه مدير عام بلدية جنين إلى أن بلديته استعانت بشراكات أمنية وبموظفي البلدية لازالة التعديات بالتعاون مع الشرطة.

و أضاف عساف لمعا أن البلدية تسمح لاصحاب المحال التجارية بتعليق بضائعهم على ابواب المحالات، لكن إغلاقهما لمحالاتهم ليس حلا، ونحن مستمرون في إجراءاتنا وفقا للنظام والقانون.

ودعا مدير عام بلدية جنين التجار لمراجعة البلدية في حال حدوث اي خرق، معتبرا ان ابواب البلدية مفتوحة للجميع دون استثناء.

وكانت لجنة تسيير أعمال بلدية جنين قد بدأت الشهر الماضي حملة لازالة التعديات والبسطات، بالتعاون مع الشرطة، حيث اثارت اجراءاتها الاخيرة استياء اصحاب البسطات والتجار.