الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تعقد ورشة تعريفية لمعرض فلسطين 2016/2017

نشر بتاريخ: 05/01/2017 ( آخر تحديث: 05/01/2017 الساعة: 11:28 )
تربية أريحا تعقد ورشة تعريفية لمعرض فلسطين 2016/2017
أريحا- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار، أمس الاربعاء، ورشة تعريفية لمعرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2016/2017.
وحضر الورشة مدير التربية والتعليم أ.نصر أبو كرش ود. أمجد شحادة مدير معرض فلسطين، محمد وريدات منسق انتل، د. يوسف عريقات من جامعة القدس المفتوحة بالإضافة نائبي مدير التربية الفني د. بسمات سالم والإداري خضر ابو بشارة، وأعضاء لجنة معرض فلسطين في المديرية والمدارس المشاركة في المعرض.
وأكد أبو كرش خلال افتتاحه لورشة العمل على أهمية اعطاء الطلبة الفرصة لإظهار إبداعاتهم و تنمية مهارات البحث العلمي والتجريبي لديهم في مناحي الحياة المختلفة.
وثمن جهود القائمين على الاشراف على معرض فلسطين ورعايته من قبل وزارة التربية والتعليم والمعلمين ومشاركة الطلبة انفسهم، مؤكداً على اهمية دور المعلمين في رعاية مواهب الطلبة وتنميتها.
وأشار د. شحادة إلى ان الهدف من اللقاء هو تشجيع الطلبة واستقطاب افكارهم الابداعية، والعمل على اكتشافها ورعايتها وتقديمها وفق منهجية البحث العلمي، وتعريف الطلبة والمعلمين بأهمية معرض فلسطين على مستوى العالم.
واشاد بمديرية اريحا ومشاركتها المتميزة للعام الماضي بمشروع العصا الذكية و الذي حصل على مراكز متقدمة على مستوى الوطن.
وتحدث د. يوسف عريقات من القدس المفتوحة، عن اهمية المشاريع العلمية في المشاركة العالمية وتمثيل فلسطين فيها.
وتضمن برنامج الورشة عرض فيلم وثائقي عن معرض فلسطين في العالم العربي وأخر عن معرض فلسطين في العالم الغربي بالإضافة الى عرض برشورات تعريفية عن المعرض.
وتحدثت الطالبتان فاطمة زغب وأمل فهود، عن تجربتهما في معرض فلسطين للعام الماضي، واللتان حصلتا فيه على مركز متقدم على مستوى فلسطين عن مشروع العصا الذكية الناطقة، والذي شارك في معرض "انتل" العالمي في الولايات المتحدة الامريكية ضمن 1700 مشروع مشاركة من مختلف دول العالم.
وتحدث سامي سليمان  منسق معرض فلسطين في مديرية تربية اريحا، عن أهمية معرض فلسطين، ومشاركة مديرية اريحا خلال الاعوام الماضية والمراكز التي تصدرتها، محلياً وعربياً ودولياً.
وشارك في الورشة عدد من المدارس الحكومية والخاصة المشاركة في المعرض وهي: الجفتلك الثانوية المختلطة، بنات أريحا الثانوية، بنات العوجا الثانوية، ذكور النويعمة الثانوية، مسقط الثانوية للبنات، ذكور علي بن ابي طالب، ذكور العوجا الثانوية، فصايل الثانوية المختلطة، ذكور ابو بكر الصديق، والمدارس الخاصة: جمعية سيدات اريحا، تراسنطة الثانوية، بنات عقبة جبر الاساسية.