الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز عبد القادر أبو نبعه بسلفيت يستضيف دورات برنامج الوعي الشبابي

نشر بتاريخ: 05/01/2017 ( آخر تحديث: 05/01/2017 الساعة: 17:58 )
مركز عبد القادر أبو نبعه بسلفيت يستضيف دورات برنامج الوعي الشبابي
سلفيت- معا-  افتتح مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي في بلدة الزاوية غرب سلفيت برنامج "الوعي" الذي بدأ بدورة الاتصال والتواصل بتنظيم من مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية في رام الله.
جاء ذلك بالتعاون مع نادي الزاوية الرياضي، بحضور إبراهيم سليمان مدير دائرة التدريب في الأفق، والمدرب عامر فرارجة من مؤسسة الأفق، وغسان عبد اللطيف رئيس نادي الزاوية الرياضي، ومحمود عبد الله موقدي رئيس نادي القيادات الشابة، والصحفي عزمي عبد الكريم شقير منسق العلاقات العامة والاعلام في مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي، وعدد من طلبة الجامعات والخريجين والخريجات.
وافتتح اللقاء عزمي شقير، مرحباً بالحضور ومعرفاً بالمركز وأنشطته اللامنهجية، التي كان آخرها اصدار كتاب الزاوية بين الماضي والحاضر، ثم اصدار ديوان بوح القدس للشاعر علي عبد الجبار موقدي، حيث قدم شقير نسخة الكتاب والديوان للضيوف، بالإضافة الى الانتهاء من بناء وتجهيز طابق ثالث للمركز الثقافي كمكتبة عامة تحت اسم مشيدها "مكتبة الدكتور عبد العزيز ابو نبعه".
وأكد أن المركز يحتضن كافة الأنشطة التي تخدم طلبة الجامعات والخريجين ورفع مستواهم العملي والأكاديمي بهدف إبراز وتنمية المواهب الشبابية، ومؤكداَ على أهمية التوعيه القيادية بين أوساط الشباب والجيل الجديد، شاكرا وفد مؤسسة الأفق ونادي الزاوية الرياضي على تعاونهم.
من جانبه، شكر غسان عبد اللطيف مؤسسة الأفق على التواصل مع النادي الرياضي والمركز الثقافي لعقد مثل هذه البرامج التي تقدم الوعي لدى ابناء الزاوية وتزيد من قدراتهم القيادية في المجتمع، مثمنا الدور الذي تقدمه مؤسسة الأفق للاهتمام بفئة الشباب.
هذا وقدم أ.ابراهيم سليمان عرضا حول مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية ورسالتها، رؤيتها وأهدافها، بالإضافة الى ابرز البرامج التي تنفذها وعلى رأسها برنامج "الوعي الشبابي"، الذي ينفذ بالتعاون مع العديد من مؤسسات المجدتمع المدني الفلسطيني.
وأكد على أن مؤسسة الأفق تعمل على التواصل الدائم مع الشباب والمتطوعين من خلال العديد من الأنشطة مثل صندوق الأفق للتمكين الطلابي، وورشات العمل، والمؤتمرات، والمنشورات، واستطلاعات الرأي، والمسابقات، والدورات العلمية، والمهرجانات، والمعسكرات الشبابية، وغيرها من الوسائل التي يرتئيها الشباب الفلسطيني.
من جهته، عرض أ.عامر فرارجة بعض مهارات الاتصال والتواصل التي تخدم الشباب، مسلطا الضوء خلال عرضه على بعض فنون لغة الجسد، مع التأكيد على ضرورة التوظيف الأمثللها اثناء ارسال او استقبال الرسائل مع نبرة صوت تتماشى مع تلك اللغة وتعززها لتسهيل العملية الاتصالية وفق قاعدة "لكل مقام مقال".
وأشار فريق "الافق" الى جملة من المبادىء الاخلاقية والقيمية التي يجب على الشباب الفلسطيني التحلي بها اثناء عملية الاتصال.
وتم فتح باب النقاش مع الحضور الذي فاق 25 مشاركا ومشاركة، وطّلع الوفد على أروقة المركز الثقافي ومكتبه العامة مكتبة الدكتور عبد العزيز ابو نبعه والتي ابدت مؤسسة الأفق على تعاونها مستقبلا.