الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضبط ألعاب نارية ومواد زراعية ممنوعة برام الله

نشر بتاريخ: 05/01/2017 ( آخر تحديث: 06/01/2017 الساعة: 10:22 )
ضبط ألعاب نارية ومواد زراعية ممنوعة برام الله
جنين- معا- تمكنت الضابطة الجمركية في محافظة جنين، اليوم الخميس، من ضبط 96 علبة ألعاب نارية ممنوعة قانونيا، و165 لترا من المواد الزراعية الممنوعة من التداول والمخالفة للقوانين والأنظمة.
وأفاد بيان لإدارة العلاقات العامة والاعلام للضابطة الجمركية أن عمليتي الضبط تمتا بشكل منفصل، وأن المبيدات الزراعية تم ضبطها بناء على معلومة من دائرة الاستخبار الجمركي للضابطة حول وجود كمية من المبيدات الزراعية في أحد المحلات الزراعية، حيث تم تحريك دورية الى المكان وصادرت الكمية وسلمتها الى جهات الاختصاص في وزارة الزراعة لاستكمال الإجراءات القانونية.
وفي نفس السياق، أفاد البيان أن عملية ضبط الألعاب النارية تمت بناء على معلومة أخرى من دائرة الاستخبار الجمركي بوجود كمية من الألعاب النارية في أحد المحلات التجارية بالمدينة، وتم تحريك دورية الى المكان، واستدعاء وزارة الاقتصاد الوطني ومصادرة الكمية بناء على قرار الوزارة، والتحرز على الكمية لدى الضابطة الجمركية لحين قرار الإتلاف.
وأهابت الضابطة الجمركية بالمواطنين ضرورة عدم التعامل او التعاطي مع مثل هذه البضائع ومروجيها، لما تشكله من خطر على صحتهم وصحة أبنائهم وضرر على الاقتصاد الوطني.