الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المستهلك" تؤكد على اهمية المنافسة بأسعار اللحوم الحمراء

نشر بتاريخ: 09/01/2017 ( آخر تحديث: 09/01/2017 الساعة: 14:54 )
"المستهلك" تؤكد على اهمية المنافسة بأسعار اللحوم الحمراء
رام الله- معا- أكدت حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة، اليوم جمعية، على أهمية حالة المنافسة وتعدد الاسعار المنخفضة للحوم الحمراء في السوق الفلسطيني، الامر الذي شكل اختراقا لاجماع بعض تجار اللحوم على الابقاء على السعر المرتفع دون مبرر أو مراعاة لانخفاض اسعار العجول والخراف الحية بصورة فلكية، حيث يبلغ كيلو العجل الحي 14 شيكل وكيلو الخروف الحي 5 دنانير اردنية.
وأكدت الجمعية في بيانها الصحافي:" اننا تواصلنا مع وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، التي اكدت ان فرق حماية المستهلك في الوزارة اتخذت المقتضى القانوني بحق محلات بيع اللحوم التي لم تلتزم بالسقف السعري الذي حددته الوزارة وتم تحرير مخالفات بحقهم".
ودعت الجمعية المواطن الى ممارسة حقه بتقديم الشكوى بحق كل من يتغول بالسعر، ولا يلتزم بالسقف السعري المحدد والملزم بحكم القانون ليتم وضع حد لتحديد سعر جماعي مرتفع بين مجموعة صغيرة من تجار اللحوم ارتفاعا.
وأشارت امين سر الجمعية رانية الخيري، إلى أن مبادرة عدد كبير من الملاحم في مختلف المحافظات الى تخفيض الاسعار يعكس الصورة المشرقة عن التاجر الذي يراعي القدرة الشرائية للمستهلك تزامنا مع انخفاض اسعار المواشي في السوق الفلسطيني.
واعتبرت ان تحرير المخالفات بخق غير الملتزمين من قبل وزارة الاقتصاد الوطني ساهم في زيادة المنافسة في السوق للحفاظ على خيار المستهلك بين عدة عروض اسعار ونوعية اللحوم المعروضة.
وطالبت الخيري بخطوات قانونية مشابهة بحق وكلاء توزيع الغاز الذي لا يلتزمون بالسعر المعلن من قبل هيئة البترول الفلسطينية ويتجاوزونه بصورة غير مقبولة، واشارت الى اهمية قرار المحكمة بحق بعض الحالات بخصوص تجاوز السعر المحدد.