السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني ينظم جلسة حوار حول المشاركة السياسية للمرأة

نشر بتاريخ: 10/01/2017 ( آخر تحديث: 10/01/2017 الساعة: 18:22 )
المركز الفلسطيني ينظم جلسة حوار حول المشاركة السياسية للمرأة
الخليل - معا- نظم المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية، جلسة حوار حول مسائلة صناع القرار بهدف تعزيز مشاركة المرأة العاملة في القطاع غير الحكومي في العمل السياسي من خلال مشروع تمكين النساء العاملات في المشاغل الصغيرة من المشاركة السياسية والانتخابات استنادا إلى سيداو..

ويأتي هذا المشروع بدعم من برنامج تمكين النساء في صنع القرار في الشرق الأوسط المنفذ من قبل الوكالة الالمانية للتنمية بتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، حيث عقدت الورشة في قاعة نادي نسوي بيت اولا بمشاركة 80 من النساء عاملات في القطاع الخاص وناشطات في العمل المجتمعي، وقد قام بإدارة الحوار العقيد إسماعيل غنام (مفوض التوجيه السياسي).

وركزت الجلسة على مشاركة المرأة بشكل فاعل في العمل السياسي, دورها في الانتخابات والمجالس البلدية، قدرة المرأة على صنع القرار, آليات زيادة مشاركة المرأة في المجالس البلدية والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني وتم عرض حالات دراسية فيما يخص المشاركة السياسية للمرأة ومناقشتها وتشخيصها، وعرض نماذج لنساء قياديات هن قدوة لجميع النساء في النضال والعمل السياسي.

وفي الجلسة تم تشخيص أسباب تراجع دور المرأة في العمل السياسي والانتخابات، وأكدت المشاركات ان للمرأة حق في المشاركة السياسية جنبا الى جنب مع الرجل كما كفل لها القانون ذلك.

وأوصت المشاركات بضرورة العمل على توعية النساء لحقوقهن السياسية، وتمكين المرأة اقتصاديا ومجتمعيا.