الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

احياء ذكرى الانطلاقة في امريكا

نشر بتاريخ: 10/01/2017 ( آخر تحديث: 10/01/2017 الساعة: 19:56 )
شيكاغو-  معا - شارك السفير معن رشيد عريقات رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في الاحتفال المركزي الذي اقامته حركة التحرير الفلسطينية فتح في مدينة شيكاغو  لإحياء ذكرى الانطلاقة.

وألقى السفير عريقات كلمة حيا فيها الذكرى، مؤكدا على ان فتح كانت ولا زالت صمام الأمان للشعب الفلسطيني في نضاله المشروع لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

واكد على اهمية الحفاظ على قرار الوطني الفلسطيني المستقل أمام محاولات الهيمنة، مثمنا تضحيات الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه الوطنية المشروعة وفي الثبات والصمود على ارضه امام الهجمة الاستعمارية الإسرائيلية الهادفة إلى اقتلاعه من وطنه وتهويد مقدساته الاسلامية والمسيحية.

ودعا السفير عريقات أبناء الشعب الفلسطيني في الشتات وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية للاستمرار في العمل الدؤوب لدعم القضية الفلسطينية في مواجهة القوى المؤيدة لإسرائيل مذكرا الحضور بأهمية العام 2017 عاما لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي كما دعت اليه القيادة الفلسطينية.

وشكر السفير عريقات القائمين على هذا الحفل الذي حضره جمهور غفير من ولايات أمريكية مختلفة داعيا الى احياء مثل هذه المناسبة في مدن أمريكية أخرى وإلى تنظيم عمل اقليم فتح في الساحة الأمريكية ليصبح أكثر تأثيرا وفعالية بين صفوف الفلسطينيين الأمريكيين.

وتخلل الحفل كلمة ألقاها رئيس اقليم فتح في الولايات المتحدة الأمريكية عصام معلا اضافة الى لوحات من الرقص الفلكلوري الفلسطيني والدبكة الشعبية والقصائد الوطنية.