الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جماهير طوباس تشيع الشهيد الصالحي

نشر بتاريخ: 10/01/2017 ( آخر تحديث: 11/01/2017 الساعة: 00:01 )
جماهير طوباس تشيع الشهيد الصالحي
طوباس- معا - شعيت جماهير محافظة طوباس والاغوار الشمالية جثمان الشهيد محمد صبحي الصالحي (32 عاما) الذي اعدمته قوات الاحتلال بست رصاصات في منزله في مخيم الفارعة فجر الثلاثاء خلال عملية عسكرية واسعة اعتقلت خلالها خمسة مواطنين وداهمت العدد من المنازل.

وشارك المحافظ الخندقجي وقادة المؤسسة الامنية وممثلي فصائل العمل الوطني وفعاليات المخيم في جنازة تشييع الشهيد التي انطلقت من مسجد الرباط في المخيم وحتى مقبرة الشهداء وسط غضب عارم على جريمة الاحتلال بحق الشهيد الصالحي والذي قضى سنوات في سجون الاحتلال ويعيل والدته المسنة.

واعتبر المحافظ الخندقجي جريمة الاحتلال باعدام الشهيد الصالحي بدم بارد امام والدته، وفي منزله جريمة ضد الانسانية وجريمة حرب على المجتمع الدولي ان يخرج عن صمته ضد هذه الجرائم المستمرة بحق شعبنا ومواطنينا العزل، نافياً في ذات الوقت محاولات الاحتلال لتشويه الصورة من خلال رواية مفبركة زعم الناطق باسم جيش الاحتلال محاولة الشهيد تنفيذ عملية طعن ضد الجنود المقتحمين لمنزله، مستهجنا تلك الحجج التي يتذرع بها الاحتلال دوماً.

ونقل المحافظ الخندقجي تعازي الرئيس محمود عباس الى ابناء المحافظة وذوي الشهيد، مؤكدا سعي القيادة الدائم عبر المؤسسات الدولية ومجلس الامن لتوفير الحماية لشعبنا من جرائم الاحتلال وادانتها في المحافل الدولية، مؤكدا ان القيادة ماضية في خطواتها نحو محاسبة الاحتلال في محكمة الجرائم الدولية على ما اقترفته وتقترفه من جرائم مستمرة بحق كل ما هو فلسطيني.

وأشاد الخندقجي في صمود وتضحيات أبناء مخيم الفارعة قائلا "فليتذكر نتنياهو وحكومته ان مخيم الفارعة صمد واهله في وجه الاحتلال ومعتقله الذي كان يعرف سجن الفارعة ورحل السجان وبقي المخيم صامداً ليرسم أسمى صور التحدي والتضحية من اجل الوطن وتحقيق حلم العودة.

ونعت اللجنة الشعبية لخدمات المخيم وحركة فتح ونادي الأسير وفعاليات المخيم الشهيد الصالحي مؤكدين ان مسيرة وقوافل الشهداء مستمرة حتى تحقيق الحلم بإقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف.