السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطفلة ملك تطفئ شمعتها الـ 17 في سجن الشارون

نشر بتاريخ: 11/01/2017 ( آخر تحديث: 15/01/2017 الساعة: 09:50 )
الطفلة ملك تطفئ شمعتها الـ 17 في سجن الشارون
القدس- معا- "سامحيني يا أمي لأني لم أحتفل بك ككل عام" بهذه العبارة بدأت والدة الأسيرة ملك سلمان (17 عامًا) من بيت صفافا بالقدس المحتلة، حوارها الذي يتزامن مع ذكرى ميلاد ابنتها القابعة في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وقد اعتادت أن تحتفل به لإدخال السرور والبهجة إلى قلب بكرها، لكن الاحتلال حرمها من هذه الفرحة.
وتضيف والدة ملاك في حديثها لإذاعة "صوت الأسرى" أن ابنتها أشعلت شمعة عامها الجديد اليوم الاربعاء داخل سجن "الشارون الاسرائيلي" في تحد للاحتلال بان قيده لن يقتل الفرح بداخلها، فهي "عاكفة على مواصلة دربها رغم كل المنغصات، ومستمرة في دربها ومسيرتها وحفظ كتاب الله عز وجل".
وكانت سلطات الاحتلال أجلت محاكمة ملاك حتى السابع من شباط المقبل دون أي "تبرير" رغم أنها تعرضت ل 21 جلسة محاكمة منذ اعتقالها في التاسع من شباط الماضي، ولا تزال موقوفة حتى اللحظة بادعاء محاولتها طعن اسرائيلي.
وأكدت والدة الاسيرة ملاك أن ابنتها تتمتع بمعنويات عالية جدًا رغم تحسرها لعدم إكمال مسيرتها التعليمية وحرمانها من إكمال تعليمها داخل السجن، لافتا إلى أن ابنتها تعرضت للضرب المبرح من قبل المستوطنين أثناء اعتقالها بعد عودتها من مدرستها الكائنة في منطقة الشرفات.