الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطع أشجار زيتون من أراضي كرم المفتي في الشيخ جراح

نشر بتاريخ: 12/01/2017 ( آخر تحديث: 12/01/2017 الساعة: 14:00 )
قطع أشجار زيتون من أراضي كرم المفتي في الشيخ جراح
القدس- معا- اقدمت قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس، على خلع وقص العشرات من أشجار الزيتون من أراضي كرم المفتي في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، استكمالا لأعمال شق شارع يربط بين مستوطنة في الحي ووزارة الداخلية الاسرائيلية.

وأوضح الناشط المقدسي محمد أبو الحمص أن سلطات الاحتلال تواصل أعمال قص وقطع وخلع لعشرات أشجار الزيتون المزروعة في أراضي "كرم المفتي" في حي الشيخ جراح بمدينة القدس، كما تقوم بنقلها الى جهات مجهولة، لافتا إلى أن العمل متواصل بقص الشجر منذ حوالي اسبوع.

وكانت سلطات الاحتلال قد قامت منتصف العام الماضي بغرس علامات ولوحات في أراضي "كرم المفتي": كتب عليها "إعلان بخصوص تنظيم وبناء - بلاغ حسب البندين (٥ و٧) من قانون الأراضي، واقتناء لاحتياجات الجمهور، وفق قانون التخطيط والبناء - لعام ١٩٦٥والمخطط رقم ٤٣٢٩".

والى ذلك قال خبير الاستيطان رئيس قسم الخرائط والأراضي في جمعية الدراسات العربية، خليل التفكجي ان السلطات الاسرائيلية ستقوم بشق شارع يربط بين المستوطنة التي اقيمت على أنقاض فندق شبرد على الشارع المقابل لأراضي "كرم المفتي"، لربطها مع مقر وزارة الداخلية في حي وادي الجوز بالمدينة.

وأوضح التفكجي أن أرض "كرم المفتي" البالغة مساحتها 30 دونما جزء من 3345 دونما تم مصادرتها عام 1968 دونماً من مناطق في الشيخ جراح و"التلة الفرنسية" و"الجامعة العبرية"، "للمصلحة العامة"، لافتا ان الأراضي تابعة لشركة الفنادق العربية.