الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة تدين مصادرة الاحتلال لاراضي المواطنين في نابلس

نشر بتاريخ: 12/01/2017 ( آخر تحديث: 12/01/2017 الساعة: 14:26 )
الحكومة تدين مصادرة الاحتلال لاراضي المواطنين في نابلس
رام الله- معا- ادانت حكومة الوفاق الوطني مصادرة سلطات الاحتلال دونمات من أراضي المواطنين في محافظة نابلس.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود إن هذه الخطوة الاحتلالية البغيضة تأتي عشية انعقاد مؤتمر باريس للسلام لتشكل ردا على الجهود الدولية المبذولة من اجل احياء العملية السياسية التي تهدف الى إنهاء الاحتلال الاسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على كامل الاراضي الفلسطينية المحتلة عام سبعة وستين.
كما انها تاتي ردا على الاجماع العالمي ضد الاحتلال والاستيطان والذي تمثل مؤخرا في تصويت مجلس الأمن الدولي باغلبية ساحقة ضد المشروع الاستيطاني الاحتلالي.
واضاف المتحدث الرسمي ان اسرائيل تقدم على هذا العدوان والانتهاك الصارخ للقانون والقرارات الدولية وذلك بسبب عدم مسارعة المجتمع الدولي لتنفيذ قراراته.
وجدد المتحدث الرسمي مطالبة المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتحمل مسؤولياته والتنفيذ الفوري للقرارات التي اتخذها ازاء وقف المشروع الاستيطاني وخاصة قرار مجلس الأمن الأخير الذي صدر بالإجماع وطالب اسرائيل بوقف الاستيطان.
واكد على عدم شرعية إقامة المستوطنات في الاراضي الفلسطينية المحتلة عام سبعة وستين وفي مقدمتها القدس الشرقية واعتبر ان إقامة المستوطنات يعد انتهاكا واعتداءا صارخا على القانون الدولي ويشكل عقبة كبرى امام حل الدولتين وإمكانية احلال السلام العادل.