الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمرأة يسلم رمضان رسالة استنكار على مقتل الطفل قزمار

نشر بتاريخ: 12/01/2017 ( آخر تحديث: 12/01/2017 الساعة: 17:10 )
الاتحاد العام للمرأة يسلم رمضان رسالة استنكار على مقتل الطفل قزمار
جنين- معا- سلم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والحركة النسوية، اليوم الخميس، محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، رسالة استنكار على مقتل الطفل أيهم قزمار من قلقيلية على يد زوجة ابيه.
جاء ذلك عقب وقفة احتجاج نفذتها مجموعة قيادية من السيدات في المحافظة أمام مبنى مجمع المحاكم في المدينة، حيث تم تسليم رسالة أخرى الى رئيس محكمة البداية عبد الجواد مراعبة في مكتبه.
وسلمت سناء بدوي مديرة العلاقات العامة والإعلام في جنين رسالة الاتحاد العام والحركة النسوية الى الرئيس محمود عباس من خلال اللواء ابراهيم رمضان.
وجاء في الرسالتين:" نحن الحركة النسوية في محافظة جنين نستنكر جريمة مقتل الطفل أيهم قزمار على يد زوجة أبيه في قلقيليه، ونطلب التكرم بالأخذ بمطالبنا وهي اتخاذ أقصى العقوبات لكل من تسول له نفسه القيام بمثل هذه الجرائم، وتعديل قانون الجنايات ليكون رادعا وحافظا لحقوق أبناء شعبنا وخاصة الأطفال، وأن يكون للغير حق بالاخبار عن أي عنف يتعرض له أفراد الأسرة ولو كان من خارجه ضرورة توفير مؤسسات راعية للأطفال المعنفين وأمهاتهم".
كما التقت ممثلات عن المحتجات تتقدمهن وفاء زكارنة رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وعضو المجلس الثوري، رئيس محكمة البداية في مكتبه، حيث تم تسليمه رسالة مماثلة تضمنت استنكارا للجريمة والمطالبة بالتدخل لأجل إنهاء جرائم الطفولة، وضرورة تفعيل المجلس التشريعي لسن القوانين التي تتناسب مع مطالب المجتمع الفلسطيني والتطورات الحاصلة على الساحة الفلسطينية.
هذا ونسقت رئيسة جمعية العمل النسوي هيام حمدان مع الاتحاد العام والأطر النسوية تنفيذ عدد من الأنشطة الجماهيرية للاحتجاج على مثل هذه الجرائم التي تهدد السلم الأهلي في المجتمع الفلسطيني.
فيما ركزت زكارنة على أهمية المصالحة الفلسطينية الداخلية التي من شأنها أن تعمل على توفير البيئة المناسبة لإحداث التغيير الايجابي في المجتمع الفلسطيني وتوفير الأمن والأمان للشعب الفلسطيني من خلال تشريع يضمن الحريات ويحافظ على الحقوق ويدعم التنمية الشاملة.